الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قيادات وفدية تلجأ للقضاء

قيادات وفدية تلجأ للقضاء
قيادات وفدية تلجأ للقضاء




بعد رفض المستشار بهاء الدين أبوشقة مطالب عدد من قيادات حزب الوفد، التى جاء فيها وقف نتيجة انتخابات الهيئة العليا للحزب لما شابها من تجاوزات مالية ومخالفة للائحة التنفيذية، والتى أجريت يوم 9 نوفمبر من الشهر الجارى، وفوز قائمة أبو شقة على منافسيها.
حيث قررت تلك القيادات التقدم بالطعون للقضاء الإدارى، ومن ناحيته عقب اللواء محمد إبراهيم، مساعد رئيس الحزب الأسبق وأحد المرشحين المتظلمين، على تصرف أبو شقة برفضه إحتواء الوفديين، واستلام الطلب المقدم، مشدداً على عقد مؤتمر صحفى لكشف ما جرى داخل الحزب خلال الفترة الماضية.
وأوضح إبراهيم، فى تصريحاته لـ«روزاليوسف» أنه سوف يجرى مكالمة هاتفية مع رئيس الحزب ليطالبه بعقد المؤتمر داخل الحزب بحضوره، أو من ينوب عنه،  منوها إلى أنه فى حالة رفضه سوف يختار مكانا آخر.
وأوضح المهندس ياسر قورة، أحد المرشحين المتظلمين من نتيجة الانتخابات، إنه حرصًا منهم على عراقة حزب الوفد، وحل الخلافات داخل الأسرة الوفدية، ولرغبتهم فى اتباع كافة السبل الديمقراطية للحصول على حقوقهم المهدرة فى انتخابات الهيئة العليا الماضية، قرروا التقدم بهذا التظلم، لرئيس الحزب، كونه رئيسا لـ»بيت الأمة». وأضاف «قورة»، أنه فوجئ برفض سكرتارية الحزب استلام التظلم الموقع من قبل 20 من قيادات الحزب، من المندوب الذى تولى هذه المسئولية، حيث أخبرته السكرتارية أنهم لن يستطيعوا استلام التظلم بناء على تعليمات رئيس الحزب، مشيرًا إلى أن رئيس الحزب رفض حل الخلافات داخل بيت الأمة، ورفض مناقشة الأمر بشكل ودى. وأكد «قورة»، إنهم سيسلكون الطريق القانونى للطعن على نتيجة انتخابات الهيئة العليا للحزب، كما أعلنوا سابقا حال رفض المستشار بهاء أبو شقة التظلم المقدم من جانبهم.