الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«هندفيهم» تستر فقراء دمياط وتحميهم من البرد القارس

«هندفيهم» تستر فقراء دمياط وتحميهم من البرد القارس
«هندفيهم» تستر فقراء دمياط وتحميهم من البرد القارس




أطلق «بنك الطعام الدمياطى»، حملة لتوزيع البطاطين، والملابس الشتوية، والوجبات على الفقراء بشكل عشوائى فى الشوارع، تحت عنوان «هندفيهم»، حيث بدأت مسيرتها من شارع وزير مرورًا بقرى ومركز دمياط، وتواصل الحملة عمليات التوزيع والتى تتم طبقًا للأولوية ومدى الاحتياج.
وكشف «محمد أبوحشيش»، رئيس بنك الطعام الدمياطى، لـ«روزاليوسف»، عن أنه تم تنفيذ الحملة تحت عنوان «هندفيهم» للعام الثانى على التوالى بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بدمياط، لافتًا إلى أن الحملة تستهدف الحالات فاقدى الأهلية، والفقراء، وغير القادرين، علاوة على أنه تم توزيع الوجبات الجافة، والبطاطين، والملابس الشتوية بهدف حماية تلك الأسر من برودة الشتاء.
وأكد «حسام عبدالغفار»، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بدمياط، أن المديرية تنسق مع الجمعيات الأهلية الموجودة فى المناطق الفقيرة، للوصول إلى الفئات المستهدفة، للتأكد من وصول المساعدات إلى مستحقيها، لافتًا إلى أن المديرية استعدت للحملة منذ عدة أشهر.
وأشار إلى أن القوافل مستمرة للقرى الأكثر احتياجًا على مستوى قرى ومراكز المحافظة، مشيدًا بمبادرات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية للوصول إلى الفقراء والأسر الأولى بالرعاية، لتقديم جميع أوجه الدعم والمساندة وإيمانًا بأهمية توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي.