الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 ديمقراطيين أعلنوا رسميا مواجهة ترامب 2020

4 ديمقراطيين أعلنوا رسميا مواجهة ترامب 2020
4 ديمقراطيين أعلنوا رسميا مواجهة ترامب 2020




أظهرت نتائج انتخابات التجديد النصفى للكونجرس ما يتمتع به الحزب الجمهورى من شعبية قوية في الشارع الامريكي، ومع ذلك يصر الديمقراطيون على مزاحمتهم المشهد السياسى ويحاولون اختيار بديل يستطيع مواجهة ترامب فى السباق الرئاسى المقبل
 لكن هناك 4 أسماء أعلنت رسميا نيتها الترشح وهم حتى الآن : جو بايدون، وهيلارى كلينتون، ومايكل بلومبيرج ، ومايكل أفانتى.

 



 

جو بايدن
«76عاما»

مواليد 1942، سياسى أمريكى مخضرم، نائب الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما  عضو بارز فى الحزب الديمقراطى، وعضو فى لجنة القضاء بمجلس الشيوخ الأمريكى، وكان يفترض أن يكون المنافس الرئيسى أمام هيلارى كلينتون فى الانتخابات التمهيدية لكن جاءت وفاة ابنه بمرض السرطان، لتجعله يرغب فى الابتعاد عن السياسة.. معارض صريح لترامب ووصفه من قبل بـ«المتنمر»، وفى المقابل يراه ترامب شخص  «مجنون» ضعيف عقل وجسد.

 



 

هيلارى كلينتون
«71عامًا»

مواليد 1947، سياسية أمريكية تولت منصب وزير الخارجية الأمريكى فى عهد الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، وكانت السيدة الأولى للولايات المتحدة حتى عام 2001.. خسرت الانتخابات الرئاسية الأمريكية لصالح الجمهورى دونالد ترامب.
لم تتوقف هيلارى كلينتون عن انتقاد الرئيس الأمريكى الحالى دونالد ترامب، مؤكدة أنها ستفعل كل ما بوسعها حتى لا يظل ترامب رئيسًا فى انتخابات 2020، ولابد من وجود شخص من الحزب الديمقراطى فى البيت الأبيض خلال الانتخابات المقبلة.

 



 

مايكل بلومبيرج
«78عام»

مواليد 1942، رجل أعمال أمريكى يهودى، مؤسس شركة بلومبيرج وعمدة مدينة نيويورك السابق، كان قد ترك الحزب الديمقراطى بعد فترة طويلة من انتمائه له  وقرر الترشح كجمهورى ثم غادره، وحاليا هو عضو فى الحزب الديمقراطى.
ثامن أغنى رجل فى العالم  يتوقع أن يكون نسخة جديدة من الرئيس الأمريكى السابق بيل كلينتون ولكنه ملياردير.. يعتبر ترامب «مغفل»، فى المقابل أكد ترامب أن فرصة ضئيلة جدا فى الفوز.

 



 

مايكل أفيناتى
47 عاما

محامى ممثلة الأفلام الاباحية ستورمى دانيالز، وتباهى بأن مهاراته الفريدة، مصدر قوة لهزيمة ترامب و»تهديد» للجمهوريين، وتحث الحزب الديمقراطى على خوض «حملة وحشية» ضد ترامب عام 2020. وأصر أفيناتى على أنه لن يترشح للبيت الأبيض سوى أمام ترامب أو نائبه بنس، وليس أمام أى مرشحين آخرين، كما أعلن أيضا أنه يفكر فى منصب «نائب الرئيس» حال عدم ترشحه للرئاسة.. يُذكر أن المحامى أفيناتى كان يمثل دانيالز فى الدعوى التى حركتها ضد ترامب ومحاميه السابق مايكل كوهين.. ادعت فيها أنها كانت على علاقة جنسية مع الرئيس الأمريكى، وأنه دفع لها أموالا مقابل عدم فضحه قبل الانتخابات.