الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة لطلاب الثانوية بسبب توزيع كتب بإصدارات قديمة

أزمة لطلاب الثانوية بسبب توزيع كتب بإصدارات قديمة
أزمة لطلاب الثانوية بسبب توزيع كتب بإصدارات قديمة




واجهت وزارة التربية و التعليم أزمة بسبب توزيع كتب قديمة على طلاب الثانوية العامة حيث وجدت اختلافات بين الطبعات القديمة و الجديدة حيث صرح أحمد صابر المستشار الإعلامى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأنه نظراً لما تم ملاحظته من وجود بعض الاختلافات البسيطة فى كتابى (التاريخ- الجغرافيا) للصف الثالث الثانوى العام، بسبب وجود نسخ من الكتابين من طبعة 2017/2018 وحتى طبعة 2018/2019.
أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، بأنه حرصاً من الوزارة على تدارك تلك الاختلافات الواردة فى نسخ الكتابين فقد تم حصر جميع الاختلافات الواردة فى كتابى (التاريخ- والجغرافيا) للصف الثالث الثانوى القسم الأدبي، وإرسال فاكس لجميع المديريات التعليمية يوضح الصفحات التى بها فقرات تستدعى التعديل فى نسخ طبعة 2017/2018 ، لكى تعادل نفس الفقرات الواردة فى كتابى (التاريخ – الجغرافيا) طبعة 2018/2019 ، وذلك مراعاة لمبدأ تكافؤ الفرص بين طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي.
وأشار حجازى إلي أنه تم التنبيه قبل بداية العام الدراسى  على كافة المديريات التعليمية، بعدم تداول وتوزيع نسخ الطبعات القديمة من كتابى (التاريخ - الجغرافيا) للصف الثالث الثانوي.
كما أكد حجازى أنه على موجهى ومعلمى التاريخ والجغرافيا بجميع المديريات التعليمية  مراعاة تلك التعديلات الواردة فى الفاكس المرسل إلى جميع المديريات التعليمية بتاريخ 18/11/2018 مؤكدا ضرورة  الاطلاع علي النشرة الخاصة بالتعديلات فى كتابى (التاريخ- الجغرافيا).
كما أوضح حجازى انه تم رفع التعديلات الواردة فى الفاكس الذى تم تعميمه على كافة المديريات التعليمية، على الموقع الرسمى للوزارة.. وأشار حجازى إلي أن نسخة كتابى (التاريخ والجغرافيا) للصف الثالث الثانوى للعام الدراسى 2018/2019 هى النسخة المعتمدة.