الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع




«إن فاتك الميرى.. اتمرغ فى ترابه»، مثل شعبى، قتل الحلم فى نفوس الكثير من الشباب،  حيث كان  أقصى ما يحلم به الشباب هو وظيفة حكومية، بحجة ضمان مستقبله، لكن البعض تمرد على تلك المقولة، ومنهم سعيد فؤاد أبوالليل، الذى ترك عمله الحكومى، والتحق بشركة أدوية، لتفتح له باب النجاح.
«أبوالليل»، كان أحد المستفيدين من جهاز تنمية المشروعات بالمنيا، إذ قال: إنه خريج كلية العلوم قسم كيمياء وجيولوجيا، وبعد تخرجه عمل مدرسًا، لكنه قدم استقالته بعد 3 سنوات واتجه للعمل الخاص فى شركة أدوية ومستلزمات طبية وتجهيز العيادات.
وتابع: وجدت أن مثل تلك الشركات موجودة بالقاهرة فقط، ما يكلف أصحاب العيادات الذين يريدون تجهيز عياداتهم مبالغ إضافية بسبب النقل، علاوة على أن الشركات كانت تستورد ماكينات ووحدات طب الأسنان من الخارج ما يجعل التكلفة ترتفع جدًا.
واستطرد: الخبرة التى اكتسبتها، جعلتنى أفكر فى فتح شركة لتجهيز العيادات، فاتجهت لجهاز تنمية المشروعات،  وحصلت على قرض بـ 300 ألف جنيه، بدأت من خلاله الاتفاق مع أصحاب العيادات لتطوير وإعادة تجديد المعدات القديمة، وبعد 6 سنوات، تحولت ورشتى الصغيرة بالمنزل  لمصنع كبير فى المنطقة الصناعية بالمنيا،  يشمل جميع أقسام صناعة المستلزمات الطبية والأثاث الطبى بجميع أنواعه بمكونات مصرية، بعد أن حصلت على قرض آخر من الجهاز بـ 2 مليون جنيه وتم سداده.. وأضاف: هناك بعض وحدات التصنيع يكون جزءًا منها مستورد، وحلمى أن تكون كل مُدخلات الصناعة محلية الصنع».