الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر للطيران تطلق خدمة Cash & Miles

مصر للطيران تطلق خدمة Cash & Miles
مصر للطيران تطلق خدمة Cash & Miles




 فى إطار منظومة التحديث التى تنتجها وزارة الطيران المدنى بقيادة الفريق يونس المصرى واستمرارا للعروض والخدمات التى تقدمها مصر للطيران تلبية لرغبات عملائها الكرام ولمواكبةً كل جديد فى سوق الطيران، طرحت الشركة  مؤخراً احدث خدماتها  للجمهور وهى خدمة «Cash & Miles» المقدمة من برنامج الولاء الخاص بمصر للطيران EGYPTAIR Plus، حيث تمنح هذه الخدمة عملاء البرنامج إمكانية استخراج تذاكر سفرهم الدولية على مصر للطيران عن طريق سداد جزء من قيمة التذكرة باستخدام الأميال والجزء الآخر نقدًا أو عن طريق  البطاقات الإئتمانية. ويمكن للعملاء الاستفادة بهذه الخدمة إعتباراً من يوم الاحد  18 نوفمبر الجارى من خلال كافة مكاتب مبيعات مصر للطيران داخل مصر وخارجها وكذلك مركز الاتصالات.. وتساعد هذه الخدمة عملائها على  الاستفادة من رصيد الأميال المتاح لديهم كجزء من سعر التذكرة فى حال عدم كفاية الرصيد فى إصدار تذكرة بالكامل مقابل الأميال.
وعلى صعيد آخر وفى إطار الاهتمام بالاعتمادات الدولية التى حصلت عليها شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية والتى من شأنها الحفاظ على قاعدة عملائها وجذب المزيد منهم وبحضور الطيار أحمد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والمهندس مصطفى على الدين رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية اجتازت الشركه إجراءات التفتيش الخاصة بالوكالة الأوروبية لسلامة الطيران EASA على مواقع الشركة بالقاهرة بنجاح حيث أشاد المفتشون الأوروبيون بالالتزام التام بالمعايير الدولية والتشريعات الملزمة فى مجال صيانة وعمرة الطائرات.
التفتيش هو السادس والعشرين على مدار ثلاثة عشر عاما متتالية نجحت خلالها الشركة فى اجتياز كافة التفتيشات الأوروبية على مقرها بالقاهرة وعدد من محطاتها الداخلية والخارجية، كما شهدت هذه الأعوام توسيع نطاق الاعتماد الأوروبى ليشمل كافة الأنشطة الفنية التى تقدمها الشركة لعملائها وهو ما مكن شركة مصر للطيران للصيانة من تقديم الخدمات الفنية لما يبلغ 145 شركة طيران بأوروبا وآسيا وإفريقيا والشرق الأوسط فى عام 2018 بعد أن كانت تقوم بخدمة أسطول مصر للطيران فقط قبل عام 2006 رغم ما شهدته تلك الفترة من أحداث عديدة أثرت بدورها على حركة الطيران ومختلف الأنشطة الاقتصادية بالبلاد إلا أن عزيمة وإصرار أبناء الصيانة كانت عنصر الحسم فى الحفاظ على تلك الاعتمادات الهامة التى تعد عنصر الجذب الرئيسى للعملاء من خارج مصر للطيران.. وتوجه الطيار أحمد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بالتهنئة للعاملين بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية لنجاحها فى اجتياز تفتيش الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران وأشاد بجهودهم المشرفة معربا عن ثقته فى قدرات أبناء شركة مصر للطيران للصيانة فى الحفاظ على المستوى الفنى الراقى لخدمة أسطول مصر للطيران وطائرات العملاء وتقديم المزيد من أجل شركتهم ووطنهم مؤكدا على أنهم يتمتعون بإمكانيات ومؤهلات تضع الشركة فى مصاف الشركات العالمية العاملة فى نفس المجال.
من جانبه أشار المهندس مصطفى على الدين رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية إلى أن العنصر البشرى جاء على رأس اهتمامات مفتشى الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران حيث قاموا بعقد العديد من الاختبارات للعاملين لتحديد مستوى استيعابهم للتشريعات كما قاموا بمتابعة قيام العاملين بعدد من الأنشطة الفنية المختلفة لقياس القدرات النظرية  والعملية مما دفعهم للإشادة بالقدرات الفنية العالية للأفراد واستيعابهم للتشريعات الملزمة وتنفيذ كافة الإجراءات بالطرق النموذجية التى تعكس وعيا كبيرا كما أشادوا بالتحديث المستمر من خلال النشرات الدورية الصادرة عن الجهات التشريعية والتزام العاملين بها. وأضاف أن نتيجة التفتيش جاءت مرضية للغاية كما هو متوقع دائما من أبناء مصر للطيران للصيانة.
وأوضح أن التفتيش يتم بصفة دورية مرتين سنويا وذلك نظرا لاتساع نطاق الاعتماد الممنوح للشركة ويجرى خلاله مراجعة الإجراءات الفنية وبيئة العمل ومدى توافقها مع الاشتراطات والتشريعات الدولية واختبار الأطقم الفنية واستيعابهم للمهام المنوط بهم تنفيذها فى إطار من الالتزام بالتعليمات الفنية الصادرة عن الشركات المصنعة للطائرات والمحركات وقطع غيار الطائرات.. وأفاد أن التفتيش شمل جميع أنشطة الشركة فيما يخص أعمال الجودة وصيانة الطائرات ومخازن قطع الغيار والمكتبة الفنية وعمرة الوحدات وعمرة المحركات وعمرة الأجهزة ومجمع المخازن وكيفية التعامل مع العدد والالآت كما تم اختبار بعض العاملين كل فيما يخصه وذلك للتأكد من الإلمام بالنواحى الفنية والأعمال المنوط بهم تنفيذها ووثائق الجودة المصاحبة لهذه الأعمال .
ومن ناحية أخرى وفى إطار حرصهما على تقديم خدمات وتجربة سفر أكثر تميزاً للعملاء، أعلنت كل من مصر للطيران الناقل الوطنى لجمهورية مصر العربية وشركة  PORTUGAL TAP Air البرتغالية العضوتين فى تحالف ستار، أعلنتا تدعيم روابط التعاون بينهما من خلال توسيع اتفاقيتهما الحالية للمشاركة بالرمز عبر إضافة نقاط ربط جديدة فى لشبونة والقاهرة والأقصر للعملاء بما سيجعل تجربة سفرهم أسرع وأسهل وسيمنح العملاء المزيد من خيارات السفر.
وفى هذا الصدد صرح الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران «إن مرحلة التعاون الجديدة مع شركة Air PORTUGAL TAP ستمنح لعملائنا الراغبين فى السفر بين مصر والبرتغال المزيد من الربط وإمكانات السفر عبر بروكسل والتى تسير إليها مصرللطيران حاليا 5 رحلات أسبوعية مباشرة. مضيفا أن لشبونة تعد أحد الوجهات الهامة والحيوية للعملاء فى منطقة غرب أوروبا، وبهذا ستضع مصرللطيران رمز رحلاتها MS على رحلات شركة TAP Air التى تربط بين بروكسل ولشبونة.
ومن جانبه صرح الطيارأشرف الخولى رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بأن: «الشركتين تربطهما علاقات طويلة الأمد. حيث تمنح مصرللطيران عملاء TAP Air ميزة الاستمتاع بالسفر على رحلات مباشرة بين القاهرة وبروكسل وبين لندن ومدينة الأقصر التى تعد أكبر متحف مفتوح فى العالم. كما تمنح بالفعل TAP Air عملاء مصرللطيران نقاط ربط إلى لشبونة من خلال رحلاتها المباشرة روما، ميلانو، مدريد، برشلونة، لندن، فيينا، فرانكفورت وميونخ. بالإضافة إلى ربط مطار بورتو بالبرتغال من خلال رحلات مصرللطيران المباشرة الى كل من أمستردام .