الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تطلب الخلع بسبب «حلاوة المولد» والزوج: غالية جدًا

تطلب الخلع بسبب «حلاوة المولد» والزوج: غالية جدًا
تطلب الخلع بسبب «حلاوة المولد» والزوج: غالية جدًا




كتب - سمر حسن وخالد كرم


«القشة التى قسمت ظهر البعير» قامت زوجة برفع دعوة خلع أمام محكمة الأسرة بالزنيارى فى واقعة غريبة من نوعها، قد يصل الحال بين الزوجين إلى مفترق الطرق بين مسكن، أو تعاطى مخدرات أو رفض الإنفاق على الأسرة، أما واقعة اليوم كان بطل نهايتها «حلاوة المولد».
لم تكن الحلوى هى السبب الرئيسى ولكنها كانت عود الثقاب الذى أشعل خلاف الزوجين حوله بخله، واهتمامه بوالدته، وتفضيله لها وتلبية رغباتها ولو على حساب متطلبات اليوم.
 قالت الزوجة «زينب. م، ٣٠ سنة» قمت برفع دعوى خلع من زوجى ليس بسبب الحلوى ذاتها ولكنه ألحق بى ضررًا نفسيا بسبب بخله على «حد قولها»، وتابعت: حتى لم يهتم بأن يحتفل معى بهذه المناسبة «مفيش حتى كل سنة وأنت طيبة»، وواصلت: ما زاد الأمر سوء هو شرائه علبة حلوى لوالدته من من حلوانى شهير، وذات أسعار مرتفعة، ولم يهتم بشراء ولو قطعة واحدة لنا، وعندما عاتبته على عدم شرائها لنا علل فعلته بأنها باهظة الثمن، واستكملت: زوجى ليس رجل فقيرة ولكنه صاحب تجارة كبيرة ولدية ثروة طائلة ورغم ذلك لم يشتريها لنا، ولم تكن هذه الواقعة الأولى من ممارسة البخل.
تابعت: جمع بيننا قصة حب  دامت طوال سنوات الجامعة، واستمرت فى فترة خطوبة، إلا أن اختلف الأمر وتحول كليا بعد الزواج إلى شخص آخر، يشترى أفضل الأشياء لوالدته وشقيقته ويتجاهلنا، وعندما استمربت فى الطلب والإلحاح عليه لشراء الحلوى قام بالاعتداء على بالضرب والسب، فتوجهت عقبها إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع ضده، حملت الدعوة رقم 7 لسنة 2018.