الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعاون «مصرى - كازاخستانى» فى مجال الزراعة

تعاون «مصرى - كازاخستانى» فى مجال الزراعة
تعاون «مصرى - كازاخستانى» فى مجال الزراعة




استقبـل الدكتور عز الدين أبوستيت وزيـر الزراعـة واستصـلاح الأراضـى، «أرمان إيساجالييف» سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لبحث سبل تكثيف التعاون الزراعى بين البلدين.
وقدم السفير الكازاخى الدعوة لوزير الزراعة دعوة من مدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، للمشاركة فى اجتماع الجمعية العامة للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائى فى دروتها الثانية والمقرر عقدها بالعاصمة الكازاخية «آستانا» مقر المنظمة، وذلك خلال النصف الثانى من ديسمبر المقبل.
ومن جهته أكد وزير الزراعة على  قوة العلاقات التى تجمع البلدين، لافتاً إلى أن وزارة الزراعة حريصة زيادة فرص التعاون المشترك فى المجال الزراعى بما يحقق مصالح الجانبين.
ورحب أبوستيت بالدعوة والمشاركة فى فعاليات المؤتمر من أجل تحقيق الأهداف التى أُنشئت من أجلها المنظمة، مؤكداً على استعداد وزارة الزراعة المصرية لتقديم كل العون من أجل إنجاح هدف ودور المنظمة فى الوقوف إلى جانب الدول التى تعانى نقصاً فى مواردها الغذائية.
ومن جهته أكد السفير الكازاخى أن الغرض من إنشاء المنظمة الإسلامية للأمن الغذائى تقديم العون الغذائى للدول التى تعانى نقصاً بمواردها الغذائية وذلك بتمويل من البنك الإسلامى للتنمية.