الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تبقى فى إيدك وتقسم لغيرك

تبقى فى إيدك وتقسم لغيرك
تبقى فى إيدك وتقسم لغيرك




«احتراف اختيار الأدوار لا يقل أهمية عن موهبة التمثيل»، هذا ما أكدته قائمة أعدتها مجلة «بيبول» الأمريكية عن أفلام وضعت أبطالها فى صدارة هوليوود، ودفعتهم إلى النجومية رغم أنهم لم يكونوا المرشحين الأساسيين للأدوار.
جاك وروز
«تيتانيك»، الفيلم الأعلى إيرادات تاريخياً بعد «افاتار»، جاء على رأس القائمة إذ كان من المفترض أن يؤدى ماثيو ماكونهى دور البطولة «جاك دوسن» حتى إنه قام بتجارب أداء مع كيت وينسلت، إلا أن الكندى جيمس كاميرون مخرج ومنتج وكاتب الفيلم، رأى فى الشاب ليوناردو دى كابريو مؤهلات أفضل للعب الدور، لتغرق السفينة ويرتفع نجم ليوناردو فى سماء هوليوود.
كيت وينسلت هى الأخرى لم تكن المرشحة الأولى لدور «روز داوسون كالفرت»، حيث وقع الاختيار على جوينيث بالترو لكنها كانت مترددة إلى حد كبير وأقرب للرفض، لتمنح كيت «دور عمرها».
Friends
«راتشيل جرين» التى قدمته جينفر أنيستون فى المسلسل الأشهر على الإطلاق «فريندز»، وقعت تيفانى ثايسن مبدئياً قبل اعتذارها عن الدور لكونها صغيرة جداً عن باقى الأبطال، فعندما عرض المسلسل لأول مرة عام 1994، كانت تيفانى فى العشرين من عمرها، بينما كانت أنيستون فى الخامسة والعشرين، ورغم ذلك بقت أصغر عضو فى الفريق، وأكدت ثايسن أنها متصالحة جدا مع الأمر، واصفة أداء أنيستون بأنه «مضحك جداً جداً».
لا لا لاند
الفيلم الاستعراضى «لا لا لاند»، من الأعمال التى أحدثت ضجة وفازت بأوسكار لفئات عديدة، لم تكن بطلته إيما ستون المرشحة الاولى لدور «ميا دولان»، وكانت بطلة أفلام سلسلة هارى بوتر إيما واتسون، هى من تم اختيارها مبدئيا ولكنها انشغلت جدا فى تصوير فيلمها «الجميلة والوحش» فلم تقبل الدور الذى ذهب لستون، وحازت عنه جائزة أوسكار أفضل ممثلة.. رايان جوسلينج لم يكن أيضا المرشح الأول للعب دور عازف البيانو «سيباستيان ويلدر»، فقد كان الممثل مايلز تيلر صاحب الأفضلية، لكن الشركة المنتجة وجدت فى رايان الصورة الأنسب للقيام بالدور الذى حاز بسببه على أوسكار أفضل ممثل.