الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجوم «المجانص».. ونجوم الكرش

نجوم «المجانص».. ونجوم الكرش
نجوم «المجانص».. ونجوم الكرش




فى عالم نجوم الفن، كواليس وقصص، لا نعلم عنها الكثير، إلا أن الاقتراب من المتعاملين مع هؤلاء النجوم، يكشف لنا كنوز أسرارهم.
ربما يتساءل المشاهدون والقراء عن سر رشاقة هذا الفنان أو ذاك، وهو الأمر الذى لا يأتى بالمصادفة، ولكن يقف خلفه فريق عمل متكامل يقوده رجل محترف يسمى «نور خطاب».
اللياقة البدنية التى يظهر بها عدد من الفنانين، عامل أساسى لظهورهم بشكل مثالي، فى المناسبات والمهرجانات، وأثناء أدائهم أدوارهم المطلوبة فى المسلسلات أو الأفلام، ولضمان مساعدتهم فى مواصلة عملهم بصحة جيدة.

 «خطاب» أحد أشهر مدربى نجوم «الأكشن» يكشف كواليس عمله مع الفنانين، فهو كمدرب يتعامل بطريقة واحدة مع الجميع سواء المشاهير أو الأشخاص العاديين، تعتمد على الصرامة لأنها أساس التمارين الرياضية بالإضافة إلى استخدام الشدة والضغط لتحقيق نتيجة ايجابية، لافتا إلى المعدل الطبيعى لأى شخص هو التمرين 6 أيام فى والحصول على يوم راحة خلال الأسبوع.
 صداقات
تربط «خطاب» علاقة صداقة وطيدة بعدد كبير من النجوم والمشاهير الذين تعامل معهم فى «الجيم» حيث درب وساعد عددا كبيرا من النجوم فى إنقاص وزنهم والحفاظ على رشاقتهم ليظهروا بشكل صحى ومثالي، مثل: أحمد عز وأمير كرارة  وأحمد زاهر.
الفنان أحمد زاهر استغرق وقتا ليستعيد لياقته البدنية، نظرا لمروره بأزمة صحية، وعدم رغبته فى الاستمرار فى التدريب، بعد أن تعرض لأزمة نفسية ودخوله فى مرحلة الاكتئاب، بسبب زيادة وزنه، بحسب «نور خطاب»، الذى اضطر للذهاب لمنزل «زاهر» لإقناعه بالعودة لـ «التدريب»، وتحقيق نتيجة إيجابية جيدة كان لها صدى جيد فى الوسط الفنى.
لياقة
مجهود كبير وضخم للوصول لـ «فورمة» رياضية مثالية للفنانين أحمد عز وتامر حسني، فهما كانا يتناولان الطعام فى مواعيد محددة، كما أن وقت النوم تم تحديده بساعات محددة.
ويرجع «خطاب» سبب ظهور بعض الفنانين فى شكل غير مثالى بحدوث زيادة ملحوظة فى أوزانهم نتيجة بذلهم لمجهود شاق خلال مشاركتهم فى الأعمال الفنية والحصول على راحة، ولكن سرعان ما ينتهى الأمر فور عودتهم للتمارين.
 استعراض
مفهوم ممارسة الرياضة فى المجتمعات الشرقية، تغير مؤخرًا، من شيء عادى وتقليدى إلى الاهتمام بالبناء الجسماني، والاستعراض على مواقع السوشيال ميديا باعتبارها شيئا مبهجا، وتحولت إلى نوع من «الموضة» بحسب «خطاب».
ويحدد مدرب «جيم» للفنانين، شروط الحصول على لياقة بدنية ورشاقة للجميع، على رأسها الاعتماد على الطعام الصحي، والوجبات الغذائية المتزنة، وتنظيم مواعيد النوم.
 رفض
 يروى «خطاب» سر عمله بمجال التدريب الرياضى ووصوله للمستوى الحالى من الشهرة والاحترافية، وهو رفض أحد أكبر صالات «الجيم» للعمل ضمن فريقهم.