صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

تسامح

دكتورة «ميخائيل».. وتعاليم القرآن

23 نوفمبر 2018

كتب : ابراهيم رمضان




محافظ دمياط - الدكتورة منال عوض ميخائيل - ضربت هى الأخرى مثلا بالتسامح والقدرة على تحمل المسئولية، بعد أن قبلت دعوة جمعية البر والتقوى، بالمحافظة لتكريم الطلاب الذين تمكنوا من حفظ القرآن الكريم، وحثتهم على تطبيق تعاليم القرآن فى حياتهم اليومية.

«منال عوض» - القبطية - التى نالت فرصة أن تكون أول سيدة قبطية -  تتولى منصب «محافظ»، فى 30 أغسطس الماضي، هى فى الأصل أستاذة جامعية، تتعامل مع طلابها وزملائها بمعهد بحوث المصل واللقاح، بمختلف دياناتهم، دون أن تسأل هذا أو ذاك عن ديانته، لإيمانها بأن الإنسانية هى الأصل والأديان والعقائد، هى علاقة بين العبد وربه.
تنصيب «عوض» محافظا لدمياط، لم يكن من قبيل الصدفة، ولكن جاء نتيجة إنجازاتها السابقة فى محافظة الجيزة، وقت أن كانت نائبا لمحافظ الجيزة، فقد تولت ملف تطوير المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة وقطعت شوطا كبيرا بها حتى انتهت المحافظة تقريبا من المناطق العشوائية، وتمكنت من الحصول على عدد كبير من المنح والتمويلات من المنظمات العالمية لتطوير المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة.
ونجحت أيضا فى تجهيز سوق حضارية للباعة الجائلين بمنطقة الكونيسة بالعمرانية، والتواصل مع منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية لحل مشكلات المعيلات والمطلقات واللاتى فقدن مصادر رزقهن لأى سبب من الأسباب.
المسيرة العلمية لـ«منال عوض» حافلة بالإنجازات فقد حصلت على  ماجستير العلوم الطبية البيطرية من جامعة الإسكندرية 1995، ودكتوراه فى العلوم الطبية جامعة الإسكندرية 1999، وجائزة الدولة التشجيعية عام 2007، عن عدد من الأبحاث العالمية تتعلق بدراسات فى العلوم الطبية البيطرية، ثم تقلدت منصب وكيل معهد بحوث الأمصال واللقاحات للأبحاث والدراسات عام 2013.
خلال اجتماعها الأول مع القيادات التنفيذية بالمحافظة، قررت إلغاء المواكب الخاصة بالمسئولين، كما أنها طالبت الجميع بعدم الالتفات لما ينشر على موقع التواصل الاجتماعى» قائلة :«متخافوش من الفيس بوك، انزلوا الشارع واتكلموا مع المواطنين، وخدوا من الفيس بوك الشىء الإيجابى بس».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى

Facebook twitter rss