الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دكتورة «ميخائيل».. وتعاليم القرآن

دكتورة «ميخائيل».. وتعاليم القرآن
دكتورة «ميخائيل».. وتعاليم القرآن




محافظ دمياط - الدكتورة منال عوض ميخائيل - ضربت هى الأخرى مثلا بالتسامح والقدرة على تحمل المسئولية، بعد أن قبلت دعوة جمعية البر والتقوى، بالمحافظة لتكريم الطلاب الذين تمكنوا من حفظ القرآن الكريم، وحثتهم على تطبيق تعاليم القرآن فى حياتهم اليومية.

«منال عوض» - القبطية - التى نالت فرصة أن تكون أول سيدة قبطية -  تتولى منصب «محافظ»، فى 30 أغسطس الماضي، هى فى الأصل أستاذة جامعية، تتعامل مع طلابها وزملائها بمعهد بحوث المصل واللقاح، بمختلف دياناتهم، دون أن تسأل هذا أو ذاك عن ديانته، لإيمانها بأن الإنسانية هى الأصل والأديان والعقائد، هى علاقة بين العبد وربه.
تنصيب «عوض» محافظا لدمياط، لم يكن من قبيل الصدفة، ولكن جاء نتيجة إنجازاتها السابقة فى محافظة الجيزة، وقت أن كانت نائبا لمحافظ الجيزة، فقد تولت ملف تطوير المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة وقطعت شوطا كبيرا بها حتى انتهت المحافظة تقريبا من المناطق العشوائية، وتمكنت من الحصول على عدد كبير من المنح والتمويلات من المنظمات العالمية لتطوير المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة.
ونجحت أيضا فى تجهيز سوق حضارية للباعة الجائلين بمنطقة الكونيسة بالعمرانية، والتواصل مع منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية لحل مشكلات المعيلات والمطلقات واللاتى فقدن مصادر رزقهن لأى سبب من الأسباب.
المسيرة العلمية لـ«منال عوض» حافلة بالإنجازات فقد حصلت على  ماجستير العلوم الطبية البيطرية من جامعة الإسكندرية 1995، ودكتوراه فى العلوم الطبية جامعة الإسكندرية 1999، وجائزة الدولة التشجيعية عام 2007، عن عدد من الأبحاث العالمية تتعلق بدراسات فى العلوم الطبية البيطرية، ثم تقلدت منصب وكيل معهد بحوث الأمصال واللقاحات للأبحاث والدراسات عام 2013.
خلال اجتماعها الأول مع القيادات التنفيذية بالمحافظة، قررت إلغاء المواكب الخاصة بالمسئولين، كما أنها طالبت الجميع بعدم الالتفات لما ينشر على موقع التواصل الاجتماعى» قائلة :«متخافوش من الفيس بوك، انزلوا الشارع واتكلموا مع المواطنين، وخدوا من الفيس بوك الشىء الإيجابى بس».