الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد

استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد
استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد




كتب - أحمد إمبابى وأحمد قنديل


الوضع النهائى للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد «2019- 2022» المقرر إطلاقها فى اليوم العالمى لمكافحة الفساد خلال شهر ديسمبر المقبل، تصدر اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس مع اللواء شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية.
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس وجه باستمرار هيئة الرقابة الإدارية، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية، فى الاضطلاع بالجهود اللازمة للتصدى للفساد بكافة أشكاله فى مختلف أجهزة الدولة، وذلك فى إطار العمل على تدعيم مؤسساتها والارتقاء بدورها.
وأضاف أن الاجتماع تطرق إلى نتائج أعمال مشروع البنية المعلوماتية للدولة الذى تنفذه هيئة الرقابة الإدارية، والذى يعد أهم ثمار تدقيق البيانات لعدد 14 مليون مواطن، بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه.
وأوضح أن الاجتماع تناول أيضا متابعة تطورات عدد من الملفات ذات الأولوية على جدول أعمال الحكومة على مستوى مختلف الوزارات والمحافظات، والمرتبطة بصورة مباشرة بتحسين المستوى المعيشى للمواطنين والخدمات المقدمة لهم، لا سيما الموقف التنفيذى لمبادرتى المسح الطبى للكشف عن فيروس سى، وكذا إنهاء قوائم الانتظار لمرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، فضلاً عن تطوير منظومتى الضرائب والجمارك، بالإضافة إلى عدد من مشروعات التنمية الزراعية.