الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعفاء مصابى وأبناء شهداء «الأنبا صموئيل» من المصروفات المدرسية

إعفاء مصابى وأبناء شهداء «الأنبا صموئيل» من المصروفات المدرسية
إعفاء مصابى وأبناء شهداء «الأنبا صموئيل» من المصروفات المدرسية




أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أنه لن يتم استخدام صور للشخصيات الدينية فى أفلام الكارتون التى تنتجها الوزارة لدعم عملية التعليم فى الصف الأول الابتدائى مؤكدا أنه سوف يتم استخدام صور الأطفال الموجودة فى الكتاب حتى يتم الربط بين كتاب المدرسة وفيلم الكارتون.
وطالب خلال منشور له على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بأن يحظى «مشروع الدولة القومى لبناء الإنسان المصرى» ومنه [مشروع تطوير التعليم] بالاهتمام الإعلامى الرصين والتحليلى (وليس الخبرى فقط) والابتعاد عن شخص الوزير أو أى شخصنة أخرى مؤكدا أنه يتم  نقل بعض الأحاديث «بلا تدقيق أو تمحيص»  على سبيل «السبق الصحفى السريع» والتركيز على عبارات مثيرة «بدون سياق») واستخدام عناوين تسىء للموضوع أو للوزير أو كليهما وتأخذ القارئ بعيداً تماماً عما كان يتم بحثة أودراسته.
من ناحية أخرى، كشف أحمد صابر المستشار الإعلامى لوزارة التربية والتعليم أن الوزارة ألغت تحصيل أى رسوم مدرسية من الطلاب المصابين فى الحادث الإرهابى  بدير الأنبا صموئيل بالمنيا مؤكدا أن هذا القرار ينطبق أيضا على أبناء الشهداء.
وأوضح صابر فى تصريحات صحفية خاصة لـ«روزاليوسف» أن الوزارة سعت لتجميع المعلومات الخاصة لهولاء الطلاب لسرعة الوصول إليهم وتقديم أى دعم يحتاجون إليه مؤكدا أن هناك توجيهات صريحة من د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم بأن يذهب معلمو المدرسة إلى منازلهم ليعوضوهم عما فاتهم من دروسهم خلال الفترة الماضية سواء بسبب الاصابات أوبسبب ظروف وفاة أحد الوالدين.
وأكد المستشار الإعلامى أن الوزارة تسعى لتقديم دورها لهولاء الطلاب بعدما تعرضوا لهذه الازمة الكبيرة مؤكدا أن الوزارة تسعى لتقديم دعم مادى بسيط عن طريق صندوق الحوادث لدعم هؤلاء الطلاب. وأوضح أن هؤلاء الطلاب هم ريموندا أسعد فاروق لبيب، وراندا أسعد فاروق لبيب غالى مدرسة ريدة الابتدائية، إدارة المنيا التعليمية وفادى باسم شكرى، ومينا  باسم شكرى  بمدرسة 6 أكتوبر إدارة المنيا التعليمية، ويوسف رضا يوسف شحاتة الصف الثالث الابتدائى مدرسة على بن أبى طالب بإدارة المنيا ومريم رزق نسيم جاد الله المدرسة الفنية الصناعية بنات إدارة سوهاج وديانا كمال يوسف ومدرسة السادات الثانوية بنات إدارة المنيا التعليمية.
وفى سياق آخر، تجمهر عدد من تلاميذ وأولياء أمور المدارس الخاصة «لغات» أمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أمس، مطالبين بعودة المناهج الإضافية وعدم الاكتفاء فقط بمناهج الحكومة مؤكدين أنه تم إلغاء المستوى الرفيع وحذف اللغة الثانية الفرنسية أو الألمانية ومنهج الرياضة
الخاص، بالاضافة إلى إلغاء أى أنشطة خاصة بالمدارس الخاصة لغات رغم أن هذه المواد الاضافية كانت أساس التعاقد معاها أنه يتم عمل خدمة إضافية لأولياء الامور مدفوعة الأجر.
ورفع أولياء الأمور والطلاب لافتات مكتوب عليها: «نعم للمناهج الحكومية ولا لمنع المناهج الإضافية»، وأيضًا لافتات يحملها الأطفال مكتوب عليها: «فين مناهج اللغات زهقنا من الرسومات والتلوين».