الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ضحايا حادث أسيوط: فوجئنا باختلال عجلة القيادة واصطدمنا بسيارة نقل





أكد الناجون من حادث تصادم سيارة ميكروباص بأخرى نصف نقل بطريق أسيوط - البحر الأحمر الصحراوى بالقرب من مدينة أسيوط الجديدة والذى نتج عنه مصرع 14 شخصا وإصابة 13 آخرين أنهم فوجئوا باختلال عجلة القيادة بيد السائق واصطدامه بالسيارة النقل ولم يشعروا بأنفسهم إلا بالمستشفى.
قال مرعى صديق «سائق» السيارة النقل إنه فوجئ أثناء قيادته للسيارة بوجود ميكروباص مواجها له ولاحظت تأرجح الميكروباص لاختلال عجلة القيادة وحاولت أن أفديه ولكن للأسف اصطدم فى الجانب اليسار ونزلت بالسيارة من على الرصيف فى الوادى الموازى له ولم أشعر إلا بوجودى بالمستشفى وأنه يجرى إلى الإسعافات الأولية.
ويؤكد خلف عبدالعليم «أحد المصابين» أنه لم يشعر إلا بعد نقله إلى المستشفى بعد أن أصيب بكدمات وإغماء لهول الموقف الذى تسبب فى وفاة 14 مواطنا كانوا بالميكروباص.
ويقول أحمد عزت «أحد المصابين إنهم كانوا قادمين من مركز ساقلتة بسوهاج على الطريق الصحراوى الشرقى متجهين إلى القاهرة وعند مدخل أسيوط على طريق البحر الأحمر اختلت عجلة القيادة من السائق واصطدم بالسيارة النقل.
 ويؤكد حسن محمد السيد مرافق لأحد المصابين بأننا فقدنا 14 شخصا فى هذا الحادث مطالبا إدارة المستشفى بضرورة طمأنهم على الحالات المصابة.
ويقول اللواء أبوالقاسم أبوضيف «مدير أمن أسيوط إن الحادث وقع حال قدوم سيارة من سوهاج على طريق البحر الأحمر بسبب السرعة الزائدة وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعى ورفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور.
ومن جانبه أمر الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بتوفير جميع أوجه الرعاية لهم وصرف مساعدات عاجلة، كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط تلقى اخطاراً من العميد حسن سيف مدير المباحث الجنائية يفيد بتصادم سيارة أجرة رقم52086 أجرة سوهاج قيادة عماد محمد عبدالرحمن، بسيارة نقل رقم 9524 قيادة مرعى صديق آدم، بسبب اختلال عجلة القيادة فى يد سائقها.
حيث نتج عنه مصرع كل من(خالد محمود أحمد عبدالرحمن 23سنة خالد فيصل حسين 25سنة، صبرى على ابو شامة 30سنة،جيهان منصور ابوشامة 30سنة، عماد محمد عبدالرحمن 35سنة، شحات محمد أمين 45سنة، كريم هانى صلاح 13سنة، محمود زهران صديق 24سنة، كمال محمد أحمد 27سنة، محمد رفعت همام 18سنة، طفلين مجهولى الهوية)، جميعم من محافظة سوهاج، تم توزيعهم على مشرحة مستشفى الساحل وأبوتيج والايمان العام.