الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لأول مرة.. تعيين سيدتين لمعاونة وزير «المالية»

لأول مرة.. تعيين سيدتين لمعاونة وزير «المالية»
لأول مرة.. تعيين سيدتين لمعاونة وزير «المالية»




أصدر الدكتور  محمد معيط وزير المالية  قرارًا بتعيين كل من يمنى أكرم خطاب معاون لوزير المالية للسياسات المالية ومى فريد معاون لوزير المالية للعدالة الاقتصادية وهذه هى المرة الأولى فى الوزارة التى أن يكون فيها سيدتين فى منصب  معاون للوزير.
وأكد وزير المالية أن اختياره شخصيتين نسائيتين ومن الشباب جاء تقديرا لجهود العنصر النسائى العامل فى الوزارة والاتى يبذلن جهودًا ملموسة ويحققن نتائج إيجابية وسريعة على أرض الواقع.
وقال: إن شباب العاملين بوزارة المالية يقدمون كل يوم مثالا على حب الوطن من جهد وتفان وإخلاص فى العمل, وهو ما نعمل عليه عبر تشجيعهم على التقدم وإنجاز مهام العمل للارتقاء بالوزارة والدولة, وخير دليل على ذلك هو نجاح شباب العاملين بالوزارة على إعداد وتنفيذ منظومة ميكنة إدارة المالية الحكومية (GFMIS) خلال عام واحد فقط بعد أن كان مخطط الانتهاء منه فى 3 أعوام, والذى كان تحديا للجميع على تنفيذ ونجاح هذه المنظومة.
وأشار إلى أنه حريص على فتح الباب أمام فريق عمل الوزارة للمشاركة فى وضع استراتيجة عمل الوزارة وقطاعاتها ومصالحها المختلفة وعلى ضوء رؤية مصر 2030 لأن هذه المشاركة تضمن دعمهم لأى خطط أو سياسات يتم تنفيذها, ومسارعتهم فى إزالة أى عوائق أمامها، خاصة وأن بلادنا تحتاج الآن لسواعد الجميع مهما كان موقعهم فى السلم الوظيفى بالجهاز الإدارى للدولة.