السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق التدريب المشترك «ميدوزا ـ 7» فى جزيرة كريت

انطلاق التدريب المشترك «ميدوزا ـ 7» فى جزيرة كريت
انطلاق التدريب المشترك «ميدوزا ـ 7» فى جزيرة كريت




وصلت وحدات من القوات البحرية والجوية، وعناصر من القوات الخاصة المصرية إلى دولة اليونان، أمس للمشاركة فى فعاليات التدريب المشترك «ميدوزا ـ 7»، والذى يستمر لعدة أيام غرب جزيرة كريت.
التدريب يشتمل على تنفيذ العديد من الأنشطة، منها قيام القوات بتخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية وجوية مشتركة، والتدريب على أعمال الاعتراض البحرى، والبحث عن واكتشاف الغواصات وتأمين منصات البترول والأهداف الحيوية بالبحر، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها، وقيام المقاتلات متعددة المهام بالتدريب على أعمال الدفاع والهجوم المشترك على أهداف معادية، كما تنفذ عناصر القوات الخاصة التدريب على أعمال الإبرار البحرى المشترك على الساحل.
كما يشهد التدريب «ميدوزا ـ 7»، مشاركة عدد من طلبة الكلية البحرية المصرية فى فعاليات التدريب، ضمن إجراءات تنفيذ معسكر التدريب الخارجى لهم، كما يحضر للمرة الأولى عدد من شباب البرنامج الرئاسى لفعاليات التدريب بدولة اليونان.
يأتى التدريب فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتعزيز آفاق التعاون العسكرى وتبادل الخبرات التدريبية فى مختلف المجالات.

.. ووزير الدفاع يتوجه لـ«السودان»
غادر الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، القاهرة أمس متجهًا إلى العاصمة السودانية الخرطوم فى زيارة رسمية يجرى خلالها مباحثات مهمة مع كبار المسئولين بدولة السودان الشقيقة.
وتهدف الزيارة إلى دعم آفاق التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين، ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأوضاع التى تشهدها القارة الإفريقية فى ضوء علاقات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين، خاصةً فى مجالات التدريب ونقل وتبادل الخبرات فى العديد من المجالات، وكذلك تنسيق الجهود الرامية لمجابهة التحديات التى تستهدف النيل من الأمن والاستقرار بالمنطقة فى ظل التحديات التى تواجه البلدين على الصعيدين العربى والإفريقى.