الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أم البنات.. ست بـ100 راجل

أم البنات.. ست بـ100 راجل
أم البنات.. ست بـ100 راجل




يومًا تلو الآخر تثبت «الست المصرية»، أنها ست بـ100 راجل، فهى عمود البيت، وسند لزوجها إذا ما عاندته الحياة، ومنهن ابنة  قرية القرضا التابعة لمحافظة كفرالشيخ، نجلاء سالم الطويلة، البالغة 38 عاما، وأم لنصف دستة من البنات، حيث وجدت زوجها يعمل ليلًا ونهارًا لتوفير حياة كريمة لها ولأسرتها، فقررت بـ«شهامة الست المصرية» أن تشاركه تلك الأعباء وتتحمل معه جزء من العناء، فتوجهت إلى جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة كفرالشيخ، من أجل تمويل مشروع تباشره بنفسها.
«أم البنات» بعد حصولها على  قرض بـ100 ألف جنيه، افتتحت منفذ لتوزيع الأدوات الصحية فزوجها يعمل سباك، وهى تقوم ببيع أدوات السباكة للمواطنين، وما زالت تقوم بالبيع والشراء حتى اشتهرت فى السوق وأصبحت من أشهر تجار الأدوات الصحية.  قصة نجاح «نجلاء»، لم تتوقف عند محل يبيع أدوات صحية، بل طورت مشروعها حتى أصبحت تملك توكيل العزل «البتومين» وتقوم ببيعه أيضا، واشتهرت «أم البنات» فى جميع أرجاء محافظة كفرالشيخ حتى قام بتقليدها عدد من السيدات، وقاموا بإنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة ليكونوا مثالا يحتذى بهن  بين سيدات المحافظة.
 وتقول نجلاء:» حينما توجهت لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة حصلت على جميع التسهيلات الممكنة، ووقف الجهاز بجوارى حتى أصبحت صاحبة مشروع ناجح ومتميز، وحول حياتى أنا وأسرتى بالكامل، وأصبحنا نعيش حياة كريمة فى مستوى راقٍ بعد أن كنا نعيش فى حالة مادية أقل من المتوسط».
 وأضافت، أنها تعمل حاليا على تطوير هذا المشروع بشكل أكبر، وفى نطاق أوسع، موضحة أنها تقوم بعملة البيع والشراء بنفسها، مقدمة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لحرصة الدائم على دعم الشباب والفتيات والوقوف بجوارهم من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.