الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تشكيل مجلس علماء المصريات فى اليابان

تشكيل مجلس علماء المصريات فى اليابان
تشكيل مجلس علماء المصريات فى اليابان




دشنت السفارة المصرية فى طوكيو، «مجلس علماء المصريات فى اليابان»، والذى يضم فى عضويته عدداً من كبار أساتذة الجامعات اليابانية المتخصصين فى هذا المجال، وذلك بحضور د. زاهى حواس، وزير الآثار الأسبق، الذى يقوم بزيارة اليابان حالياً بدعوة من قسم المصريات بجامعة «كومازاوا» لإلقاء سلسلة من المحاضرات.
وصرح أيمن كامل سفير مصر فى اليابان، بأن المبادرة التى أطلقتها السفارة لتكوين أول مجلس من نوعه يضم علماء المصريات فى اليابان تهدف إلى إقامة محفل معنى بالترويج للحضارة المصرية القديمة ومزاراتها السياحية المتعددة بين مختلف أطياف المجتمع اليابانى، خاصة الشباب من طلبة الجامعات، مؤكداً أن ذلك يأتى بالتكامل مع جهود السفارة للترويج للمقاصد السياحية المصرية وجذب فئات عمرية جديدة للاطلاع على الحضارة المصرية بهدف ضمان استمرار الشغف المعروف عن المواطنين اليابانيين بتاريخ مصر الفرعونى.
وأوضح أن المجلس سيعقد اجتماعات دورية تحت رعاية السفارة للتباحث حول التطورات المرتبطة بالاكتشافات الأثرية وتبادل المعلومات ومتابعة سير العمل فى المشروعات البحثية المشتركة بين مصر واليابان، وعلى رأسها المتحف المصرى الكبير والمركز المصرى- اليابانى المشترك لترميم الآثار الذى يعد أكبر مركز من نوعه فى العالم.