الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المصرية للاتصالات» تتوسع خارجيًا وتنشئ أكبر مركز بيانات مع مستثمرين أجانب العام المقبل

«المصرية للاتصالات» تتوسع خارجيًا وتنشئ أكبر مركز بيانات مع مستثمرين أجانب العام المقبل
«المصرية للاتصالات» تتوسع خارجيًا وتنشئ أكبر مركز بيانات مع مستثمرين أجانب العام المقبل




كشف المهندس أحمد البحيرى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات» WE « أن الشركة تدرس عدة فرص استثمارية فى الأسواق الخارجية وستنطلق خارجيًا خلال العام المقبل 2019 مؤكدًا على أن الشركة ستدرس جميع الفرص بتأنى وعناية فائقة حتى تستطيع تحقيق العوائد الاقتصادية من هذا الاستثمار.
وعن المشاركة فى معرض ومؤتمر كايرو آى سى تى قال البحيرى أن الشركة تشارك بجناح خاص ومميز وسيتم عرض أحدث الخدمات التى تقدمها الشركة بتقنيات الجيل الرابع والجيل الخامس فى العديد من المجالات والحلول التكنولوجية للشركات الصغيرة والمتوسطة وتطبيقات خاصة  لمتحدى الإعاقة باستخدام التكنولوجيا .

وبين البحيرى أن المصرية للاتصالات استثمرت حوالى ١٤ مليار جنيه فى سوق الاتصالات المصرى خلال عامى 2017 و2018 مشيراً إلى  أن قطاع  البنية التحتية وكابلات الفايبر» الألياف الضوئية «وتحديث الشبكات الأرضية استحوذ على 40 % من هذه الاستثمارات بحوالى 6 مليارات جنيه.
وأوضح البحيرى أن خطة الشركة خلال العام المقبل 2019 الاتجاه إلى الاستثمار فى إنشاء مراكز البيانات العملاقة بالتعاون مع عدة شركات عالمية واستغلال موقع مصر الجغرافى المتميز والذى يمر به 17 كابلًا بحريًا لتصبح مصر أكبر مركز إقليمى لنقل البيانات واستضافتها فى المنطقة مؤكدًا على وجود مفاوضات جادة وانتقاء لبعض الشراكات مع شركة أو شركتين فى هذا المجال الواعد .
وقال البحيرى أن  WE ستطلق خدمات تحويل الأموال عبر الموبايل بالتعاون مع بنك مصر خلال شهر ديسمبر اى نهاية العام الحالى لإتاحة جميع الخدمات لعملائها  ومنها خدمات المحفظة الإلكترونية وتحويل الأموال مما سيؤدى إلى زيادة المعاملات الالكترونية موضحًا أن الشركة المصرية للاتصالات أصبحت أكبر مشغل اتصالات متكامل وتضم عدة  قطاعات مهمة  منها التليفون المحمول والإنترنت الأرضى والكوابل البحرية والداتا سنتر والمدن الذكية.
وأوضح البحيرى أن الشركة المصرية للاتصالات WE نجحت فى الاستثمار فى صفقة كابل مينا البحرى واستطاعت تحقيق عوائد جيدة من هذه الصفقة والتعاون مع شركة بهارتى  الهندية فى هذا المجال الواعد مؤكداً على أن خطة المصرية للاتصالات زيادة حركة نقل البيانات بين الشرق والغرب بإستخدام نقاط الانزال المتعددة لها وتأمين مسارات بديلة لحركة الإنترنت .
وأشار البحيرى إلى أن المصرية للاتصالات حققت نمو كبير فى ايراداتها خلال ال 9 أشهر الأولى من العام الجارى والتى جعلتها أكبر شركة اتصالات فى معدلات النمو خلال هذه الفترة وحققت 17.4مليار جنيه اجمالى الإيرادات خلال ٩ أشهر الأولى من ٢٠١٨. وعن قطاع المحمول بالشركة قال البحيرى أن الشركة انتهت من إنشاء 1000 محطة تقوية للمحمول تعمل بالجيل الرابع وافتتاح عدد كبير من فروع خدمة العملاء والبيع بالتجزئة على مستوى الجهورية واستطاعت الشركة تحقيق أفضل نتائج خلال عامها الاول واستحوذت على 3.6 مليون مشترك مشيراً إلى أن we أول شبكة تعمل بأحدث التقنيات التكنولوجية وتوفر سرعات إنترنت محمول عالية. وقال أن الشركة المصرية للاتصالات تستثمر جزء كبير من أرباحها فى تحسين البنية التحتية وتحويل الكوابل النحاسية إلى فايبر لتوفير سرعات عالية مشيرًا إلى أن 75 % من شبكة الإنترنت الأرضى فى مصر تقدم سرعات 5 ميجا وتم توفير سرعات 16 ميجا و32 ميجا و50 ميجا إلى سرعات 100 ميجا فى الثانية وهذا لأول مرة توجد هذه السرعات فى السوق المصري.
وأوضح البحيرى أن الشركة تقوم بتقديم حلولها وخدماتها إلى المجتمعات العمرانية الجديدة وتم التعاون مع 12 كومباوند وتجمعات سكنية لتوفير الإنترنت الأرضى وتقنية ال FTTh علاوة على خدمات ال Fixed Broad Band وتولى الشركة هذا المجال اهتماماً كبيراً ولديها خطة توسعية لتقديم مزيد من الخدمات إلى المجتمعات العمرانية الجديدة. وأوضح أن الشركة أصدرت الفاتورة الموحدة لخدماتها «التليفون الأرضى – والمحمول – والإنترنت» بهدف تقديم خدماتها المتكاملة لعملائها بأفضل الحلول وبأقل الأسعار وتؤدى إلى إتاحة جميع الخدمات لهم فى باقة موحدة .