الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

50 لوحة تروج للسياحة والحياة المصرية فى برلين بريشة عمرو القاضى

50 لوحة تروج للسياحة والحياة المصرية فى برلين بريشة عمرو القاضى
50 لوحة تروج للسياحة والحياة المصرية فى برلين بريشة عمرو القاضى




 افتتح السفير بدر عبد العاطى سفير مصر فى ألمانيا، معرض المصور الدكتور عمرو القاضي، فى مقر السفارة المصرية فى برلين، وتحت رعاية المركز الثقافى المصرى فى ألمانيا.
ويضم المعرض الذى تستمر فعالياته حتى نهاية يناير المقبل، 50 لوحة فنية مطبوعة على أوراق البردى للتأكيد على البعد المصرى فى الصورة، وتعميقه بما يعكس الهدف منها؛ خاصة أن الصور تعرض الحياة المصرية من خلال التركيز على المناظر الطبيعية وعلاقة المواطن بالمكان وزوايا مختلفة للأثار الفرعونية القديمة.
كما شارك فى الافتتاح الدكتور أحمد غنيم رئيس المركز الثقافى المصرى فى برلين بجانب سفراء ٧ دول عربية بألمانيا منها الكويت والبحرين ولبنان والعراق والجزائر. بالإضافة لوفد من البرلمان الألمانى الذى حرص على المشاركة وحضور المعرض.
وأكد الدكتور عمروالقاضي: «الهدف الرئيسى للمعرض هو الترويج لمصر السياحية من خلال عرض 50 مشهدا مختلفا للحياة فى الريف والمدينة وشوارع مصر المختلفة».. معربا عن امتنانه للسفارة المصرية فى ألمانيا التى ساهمت بشكل كبير فى تنظيم المعرض.
وأضاف القاضى: إن فكرة طباعة الصور على ورق البردى فكرة عبقرية شاركه فيها محمد عبد العظيم المتخصص فى مجال الطباعة، مشيرا إلى أن خامة الورقة تدل على معنى الصورة والهدف منها وهو العودة للجذور والترويج لمصر الفرعونية التى يبحث عنها السائحون من كل دول العالم.. يذكر أن المعرض هو ثانى معارض الدكتور عمرو القاضى ببرلين، حيث حقق معرضه الأول نجاحا كبيرا، والذى عقد فى بورصة السياحة العالمية عام 2016 بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، كما نظم القاضى معرضا آخر فى أبريل الماضى بالسفارة المصرية بالسويد وحقق نجاحا كبيرا أيضا.
ويحرص القاضى على رصد المناظر الخلابة فى مصر سواء بالمدن الساحلية على شواطئ البحار أو اللقطات التى ترصدها عدسته بنهر النيل وبالقرى الريفية والمدن ومحافظات الصعيد التى تبهر العالم.