الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مسابقات سنوية لسد عجز معاشات المعلمين

مسابقات سنوية لسد عجز معاشات المعلمين
مسابقات سنوية لسد عجز معاشات المعلمين




كشف د.محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين أن هناك ثلاثة أنواع من التعاقدات مع المعلمين تعدها الوزارة حاليًا وهى عقود خلال العام الحالى ولمدة زمنية لعلاج العجز فى بعض التخصصات، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عنها خلال أيّام وتشرف الوزارة بشكل مباشر على أعمال المديريات والتصديق عليها قبل التعاقد.
وأشار خلال تصريحات للمعلمين على جروبات الواتس آب أن الوزاره تعمل الوزارة خلال الفترة المقبلة على طرح مسابقة عامة لجميع التخصصات، موضحا أنها ستكون مسابقات محلية لضمان علاج المشاكل السابقة وضمان استقرار المنظومة التعليمية.
وأشار أن هناك مسابقات سنوية بعد ذلك لتعويض عدد المعلمين الذين يخرجون على المعاش، وذلك بالتنسيق مع الوزارت المختصة.
قال أحمد صابر المستشار الإعلامى للوزارة: إن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم افتتح المدرسة الرسمية الدولية بالعبور، وقد بدأت الدراسة بمرحلة رياض الأطفال بمستوييها الأول والثانى.
وتفقد شوقى فصول مرحلة رياض الأطفال متحدثًا مع التلاميذ والمعلمات داخل الفصل، وتفقد أيضا غرفة التربية الفنية ومنطقة الألعاب الخاصة بمرحلة رياض الأطفال، موجهًا بتقديم الدعم التام لهذه المدارس من كل أجهزة الوزارة، للحفاظ على مستوى جودة التعليم وتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب بالمدارس.
وفى حوار مفتوح بين الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وأعضاء مؤسسة المدارس الدولية بمصر ومجموعة من أولياء الأمور، فقد أكد شوقى حرص الوزارة على تقديم خدمة تعليمية متميزة بمستوى عالٍ من الجودة يضاهى ما تقدمه المدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة «دولية» وبمصروفات دراسية أقل من مثيلاتها من المدارس الدولية الخاصة.