السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السينما أخذتنى من «العطارة».. ودورى يمثل المرأة العربية المضطهدة

السينما أخذتنى من «العطارة».. ودورى يمثل المرأة العربية المضطهدة
السينما أخذتنى من «العطارة».. ودورى يمثل المرأة العربية المضطهدة




فى تجربة مختلفة وجديدة على السينما السعودية التى لاتزال فى بداياتها عرض مؤخرا فى القاهرة الفيلم السعودى عمرة والعرس الثانى من إخراج محمود الصباغ،  الذى يتناول موضوع تعدد الزوجات فى السعودية ومدى تقبل المرأة هناك لهذا الأمر حيث يهاجم الفيلم هذه الفكرة من خلال بطلة الفيلم التى تعانى الإهمال والاضطهاد من زوجها.

بعد مرور 20 عاما على الزواج تكتشف أنه يريد الزواج عليها من زوجة ثانية حتى تنجب له الولد خاصة أنها أنجبت له 3 بنات فتقرر الانفصال عنه.
بطلة الفيلم السعودى عمرة والعرس الثانى  الفنانة شيماء الطيب تحدثت عن تجربتها فيه قائلة: هذه هى تجربتى الأولى فى التمثيل فقد  كنت أعمل فى مجال العطارة وجاءنى عرض للمشاركة فى هذا الفيلم فلم أتردد فى قبوله خاصة أن بطلة الفيلم عمرة   هى نموذج ليس فقط للمرأة السعودية التى تعانى الاضطهاد من ظلم الرجل ولكن المرأة العربية بوجه عام  فقد وجدت شبها بينى وبينها فى تفاصيل كثيرة كما أننى انفصلت عن زوجى قبل بداية تصوير الفيلم وهذا كان دافعا آخر لقبول الفيلم.
ونفت شيماء أن تكون عائلتها اعترضت على دخول التمثيل مشيرة إلى أنها حصلت على كورسات وتدريبات لمدة شهر ونصف الشهر قبل أن تقف أمام الكاميرا وحرصت أن تكون تعبيرات وجهها تبدو أكثر طبيعية حتى يصدقها الجمهور متمنية أن يكون أول الأفلام التى ستعرض مع انطلاق السينما السعودية فى دور العرض.
وأضافت شيماء الطيب أن هناك قانونا للخلع فى السعودية مثل مصر لكن قرار الانفصال دائما يأتى من الرجل لأن المرأة فى غالبية الأحيان تكون متمسكة ببيتها.
وعن رأيها فى السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة والذى صدر مؤخرا قالت شيماء : رأيى أن وجود المرأة يكون فى بيتها ومع أولادها أولا ثم يأتى أى مكان آخر وبالنسبة للقرار أنا معه جدا  وأتمنى أن المرأة تستطيع التعامل معه.
على جانب آخر عبرت شيماء الطيب عن حبها لمصر مشيرة إلى أنها تحب زيارة السيدة نفيسة والسيدة زينب وتعشق كشرى أبو طارق والتحرير.