الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستقبل وطن «خلية نحل» لخدمة المواطنين

مستقبل وطن «خلية نحل» لخدمة المواطنين
مستقبل وطن «خلية نحل» لخدمة المواطنين




حرص حزب مستقبل وطن فى الفترة الحالية بتنظيم العديد من ملتقيات التوظيف بالمحافظآت فى اطار مسئوليته الوطنية تجاه بلده علاوة على تنظيم قوافل طبية تضم جميع التخصصات لخدمة المناطق الفقيرة وصرف العلاج بالمجان، حيث نظم الحزب برئاسة المهندس أشرف رشاد، عددًا من الفاعليات الخدمية للأعضاء والمواطنين، فى إطار خطة الحزب فى تقديم جميع وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء.

وفى محافظة القاهرة، نظم الحزب، احتفالية بمركز شباب الجزيرة لتكريم الطلبة المتفوقين بجامعتى الأزهر  القاهرة، كما نظم معرض لبيع المواد الغذائية بأسعار مخفضة بمنطقة القطامية بالقاهرة الجديدة.
أقام  حزب مستقبل وطن أمانة العمال  بالشرقية أكبر ملتقى توظيف فى مدينة العاشر من رمضان، بالتنسيق والاشتراك مع وزارة القوى العاملة وجمعية المستثمرين بالمدينة، لطرح 8 آلاف فرصة عمل جديدة بمدينة العاشر من رمضان،  ومدينة بلبيس الصناعية الجديدة، ومدينة الصالحية الجديدة.
من جانبه أكد أشرف الدوكار رئيس اتحاد عمال العاشر من رمضان وأمين عمال الشرقية بحزب مستقبل وطن أن الملتقى يعد أكبر ملتقى توظيف بالشرقية حيث يوفر 8 آلاف فرصة عمل جديدة لمختلف الفئات والمؤهلات وبدون مؤهل مع مراعاة نسبة الـ 5% لذوى الاحتياجات الخاصة، برواتب تبدأ من 1400: 2000 جنيه كراتب مبدئى للعمال.
وأضاف الدوكار أن المؤتمر يقام بدوار مدينة العاشر من رمضان، فى غضون أيام، وحضور وزير القوى العاملة ورجل الأعمال محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ورئيس حزب مستقبل وطن دكتور أشرف رشاد وأمين الحزب بالشرقية دكتور محمد سليم.
كما أعلنت أمانة الجيزة بحزب مستقبل وطن، خلال مؤتمر صحفي، عن انطلاق أول حملة وطنية لملتقى التوظيف بالتعاون مع جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتوظيف الشباب برعاية النائب علاء والى رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، أمين عام الحزب بالمحافظة، والمهندس محمد البنا أمين تنظيم الحزب بالمحافظة وأمين قطاع الأعمال سرور الصباحي.
وتهدف المبادرة إلى توفير فرص العمل الجادة للباحثين عن العمل من الجنسين فى جميع القطاعات الصناعية المتخصصة وغير متخصصة فى مصانع مدينة السادس من أكتوبرعلاوة على توظيف الشباب غير الفنى وتعليمهم وتدريبهم داخل المصانع.
ويعتزم الحزب تنظيم حملة تثقيفية بعنوان «بناء العقول لمحاربة المخدرات والإدمان» لطلاب مدراس المرحلة الثانية، بدائرة الزيتون بالتنسيق مع الإدارة التعليمية بالزيتون – مؤسسة السكينة لعلاج الإدمان، للتوعية بأخطار المخدرات بين طلاب المدراس من خلال المرور على إحدى المدراس بكل أسبوع.
وفى محافظة القليوبية، نظم الحزب ندوة، لمناقشة توصيات منتدى شباب العالم بمركز خدمات المرأة بمدينة بنها، كما نظم فى محافظة الإسماعيلية، قافلة طبية فى مختلف التخصصات لتوقيع الكشف الطبى وصرف العلاج بالمجان بمدينة القصاصين.
وفى محافظة الفيوم، نظم الحزب ندوة تثقيفية بمقر الحزب عن التوعية بأخطار الإصابة بـ»سرطان الثدى – فيروسى سي» بمشاركة حوالى 200 سيدة من ذوى الاحتياجات الخاصة.
وفى محافظة المنيا، نظم الحزب ندوة بعنوان الشباب وبناء الوطن بمكتبة مصر بمدينة المنيا بحضور حوالى 100 شاب.
كما ينظم  أيضا الحزب فى محافظة الوادى الجديد، قافلة طبية تضم جميع التخصصات بمدينة موط بمركز الداخلة وتم صرف العلاج اللازم للمرضى، كما يعتزم الحزب تنظيم قافلة طبية تضم كافة التخصصات بقرية الزيات بمركز بلاط.
ويجرى  فريق طبي ضم أساتذة من معهد الأورام، وكلية الطب بجامعة سوهاج، فحوصا وكشوفا طبية للكشف المبكر عن مرض «سرطان الثدى»، لعدد من السيدات المشاركات فى الندوة التثقيفية عن المرض التى تنظمها أمانة حزب «مستقبل وطن» بمحافظة سوهاج،.
وتجرى فعاليات الندوة التثقيفية برعاية المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس الحزب، وجبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ومتابعة وإشراف اللواء محمد مصطفى، أمين عام الحزب بالمحافظة، وذلك بمقر الاتحاد المحلى لنقابات العمال بمدينة سوهاج، بحضور ومشاركة ٩٠٠ من السيدات العاملات بالمصالح الحكومية، بمديريات الصحة، والإسكان، والشباب، والرياضة، والتربية والتعليم، والكهرباء، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، والوحدات المحلية، وديوان عام المحافظة، وطالبات المراحل النهائية بكليات التجارة، والآداب، والتربية الرياضية، والحقوق، والتربية العامة، والمعهد الفنى الصحى، ومعهد الكمبيوتر، حيث استمعت المشاركات فى الندوة إلى كلمات المحاضرين من الأساتذة بكلية الطب بجامعة سوهاج، وأطباء بمعهد الأورام، حول خطورة المرض، وأسبابه، وكيفية اكتشافه، وطرق وأساليب علاجه، وأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي، وكيفية الفحص الذاتى له، وكيفية الوقاية منه نظرا لخطورته.
وتأتى الندوة فى إطار فعاليات وأنشطة الحزب المتنوعة فى مختلف المجالات بالمحافظة، وجهوده فى التوعية وتخفيف الأعباء على غير القادرين للكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي، إيمانًا من الحزب بدعم توجه القيادة السياسية لإعادة بناء المنظومة الصحية، بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني، والجمعيات، والأحزاب الوطنية، من أجل تقديم خدمة ملموسة على أرض الواقع.
ويشارك فى فعاليات الندوة عدد من أساتذة وأطباء جراحة الأورام بكلية الطب بجامعة سوهاج، ومعهد الأورام بالمحافظة،والمهندس محمد لبيب أمين التنظيم بحزب مستقبل وطن بسوهاج، ومحمد حماد رضوان رئيس الاتحاد المحلى لنقابات عمال المحافظة وأمين العمال بالحزب، وعرفات بكر الهوارى أمين العمل الجماهيرى، وعدد من رجال الدين الإسلامى، والمسيحى بالمحافظة.
وفى إطار آخر نظم الحزب فى المنيا، ندوة لتأهيل المتعاملين مع ذوى الإعاقة الذهنية، كما يطلق  قافلتين طبيتين بمركزى سمالوط وأبوقرقاص، فى إطار الاستراتيجية التى يتبناها الحزب للتواصل المباشر مع المواطنين لتخفيف الأعباء عنهم.
تنظم أمانة ذوى الإعاقة برئاسة خاطر الشاعر ندوة تثقيفية بنقابة المعلمين بأبوقرقاص، بعنوان «تأهيل المتعاملين مع الإعاقة الذهنية»، بمشاركة 330 فردا، وحاضر فيها الدكتور أشرف ثابت، الدكتورة سحر رفعت، الدكتور ربيع العطار، وسمير صموئيل المحامى، وشرحوا خلال الندوة كيفية التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة وشرح قانون الإعاقة الجديد لسنة 2018 وأنواع الإعاقات وتعديل السلوك.
كما تنظم أمانتا سمالوط برئاسة محمد نشأت، وأبوقرقاص برئاسة إيهاب حمزة قافلتين طبيتين متخصصتين وسوف يتم  الكشف الطبى المجانى على 482 مواطنا،.
ومن المقرر أن تمتد والقافلة الثانية بمجلس قروى بنى موسى بمركز أبوقرقاص بمقر مدرسة كوم المحرص الابتدائية بالتعاون مع مركز العاصمة لطب العيون، والكشف على 312 حالة يتم توزيع العلاج بالمجان، وتسليم  نظارة بالمجان، كما تم تحديد موعد لإجراء 37 عملية عيون بالقاهرة بنسبة خصم 75% بالإضافة إلى السفر مجانا ذهابا وعودة، إضافة إلى توقيع بروتوكول لتغطية المركز بالكامل بمعدل قافلة أسبوعيا.
قال عصام هلال، أمين تنظيم حزب مستقبل وطن، إن الحزب بذل مجهودا كبيرا خلال الفترة الماضية وتم استكمال التنظيم الحزبى داخل 27 محافظة وتدشين 3200 وحدة حزبية بمختلف المحافظات.
وأضاف ، أن ذلك يأتى استعدادا لانتخابات المحليات القادمة، وسيتم تنظيم دورات تأهيل للشباب المقبلين على المشاركة فى انتخابات المجالس المحلية وإعداد كوادر لقادة الحملة الانتخابية وتدريبهم، لافتا إلى أن الحزب يعمل خلال الفترة المقبلة على تنظيم مبادرات وورش عمل للشباب وتأهيلهم للحياة السياسية، حيث يعول كثيرا على الشباب كما يدعم ذلك باستمرار الرئيس عبد الفتاح السيسي. وأشار «أمين تنظيم مستقبل وطن» إلى أن تركيز الحزب على فئة الشباب كان بتنظيم منتدى للقضاء على محور البطالة وتنظيم ملتقيات للتوظيف، ومنتدى لحل مشكلات صغار المستثمرين، وتنظيم منتدى للصناعات الصغيرة لدعم المشروعات الصغيرة وتنشيطها، فضلا عن جذب الشباب للعمل، وتم تنظيم دورى مستقبل وطن، وجار التجهيز لدورى التفوق العلمى والثقافى وسيجوب المحافظات المختلفة.