الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هيئة الإصلاح الزراعى تدعم مشروعات التنمية

هيئة الإصلاح الزراعى تدعم مشروعات التنمية
هيئة الإصلاح الزراعى تدعم مشروعات التنمية




أكد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالفلاح المصرى واهتمامه بكافة التفاصيل التى تخص التنمية الزراعية فى مصر.
وأضاف الوزير أن الفلاح المصرى هوالعمود الذى يستند عليه الاقتصاد، مشيرا إلى أن  القطاع الزراعى يعانى من نقص مستلزمات الإنتاج وأزمات فى التسويق ولكن علينا الاستمرار فى العمل للتغلب على المشكلات التى تواجه القطاع الزراعى فى مصر.. من جانبه قال الدكتور حسن الفولى مدير الهيئة العامة للاصلاح الزراعى :إن الهيئة نجحت فى الوصول من كونها هيئة خدمية فقط إلى هيئة منتجة تملك مشاريع تدعم التنمية الزراعية وتعمل على زيادة الثروة الحيوانية والداجنة فى مصر.. وأضاف الفولي، أن الهيئة واجهت تحديات شرسة وهجوم لا معنى له لإيقافها عن عملية التحديث الشاملة، مؤكدا ان الهيئة نجحت فى عمل منظومة وقاعدة بيانات كاملة لملفاتها الشائكة بالتعاون مع الجهاز المركزى للمحاسبات لإنهاء الملفات وتحديد أصول الهيئة والتعامل مع واضعى اليد عليها.. وأوضح أنه تم تفويض المحافظين فى تقنين أراضى الهيئة الموضوع اليد عليها والتى يمكن تقنينها إلى جانب استرداد الأراضى التى لم تستوف شروط التقنين.
وأوضح الحاج  مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، إنه من الضرورى  أن تقتنع الدولة بأهمية عمل التعاونيات الزراعية.. وأضاف أن الفلاح المصرى يعانى من عدم وجود خطط لتسويق المحاصيل الاستراتيجية ولا اهتمام بتوفير احتياجاته فى الزراعة ولا تسويق جيد لمنتجاته، مؤكدا على ضرورة اهتمام الدولة بحماية الفلاح المصرى لتحقيق التنمية المرجوة فى القطاع الزراعي.