الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الأوروبية» بالعاصمة الإدارية توقع اتفاقيات عالمية مع كبرى الجامعات

«الأوروبية» بالعاصمة الإدارية توقع اتفاقيات عالمية مع كبرى الجامعات
«الأوروبية» بالعاصمة الإدارية توقع اتفاقيات عالمية مع كبرى الجامعات




 وقعت الجامعة الأوروبية بالعاصمة الإدارية، أمس اتفاقية تعاون مع جامعة «البوليتكنيك» بكتالونيا بإسبانيا، والتى تصنف رقم 22 على العالم فى هندسة العمارة، وفقا لتنصيف QS، لترتيب الجامعات دوليا، ورقم 8 على جامعات أوروبا، كما أنها الجامعة رقم 1 على جامعات إسبانيا.
من جانبه قال د. محمود هاشم رئيس الجامعة الأوروبية، إن الجامعة نجحت خلال الشهور الماضية فى توقيع ثمانى اتفاقيات عالمية، مع جامعات لها تصنيف عالمى، فى تخصصات السياسة والاقتصاد والإدارة، والهندسة، وذلك تماشيا مع تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالتعاون مع جامعات كبرى من أول خمسين جامعة بالعالم.
وتابع هاشم:إن الاتفاقية مع جامعة البوليتكنيك تهدف إلى منح درجات علمية من الجامعة الأم فى برشلونة، فى تخصصات الدراسات المعمارية، وذلك بدرجة البكالوريوس، هندسة المناظر الطبيعية وذلك بدرجة الماجستير، الهندسة المعمارية، درجة الماجستير، دراسات متقدمة فى الهندسة المعمارية، والتصميم، هذا بجانب وضع مقاييس وضمان جودة البرامج التعليمية للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا.
وتابع هاشم لـ«روزاليوسف» :إن سكول العمارة فى برشلونة، تضم 3500 طالب مابين الفين البكالوريس، والباقى للدراسات العليا والمشاريع البحثية، لافتا إلى ٍ أن الجامعة استطاعت  أن تعقد اتفاقيات علمية وبروتوكولات تعاون مع أعظم الجامعات العالمية والمصنفة دولياً طبقاً للتصنيف (كيوأس) مثل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن المصنفة الثانية على مستوى العالم أجمع فى العلوم الاجتماعية والإدارة، والتى حصل منها  18 عالماً على جائزة نوبل من خريجى هذه الكلية أوقاموا بالتدريس بها,كما يوجد سبعة وثلاثون من رؤساء الحكومات ورؤساء الدول خريجى هذه الكلية.   
واشار هاشم،إلى أن كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية تابعة لجامعة لندن الفيدرالية ببريطانيا أنشئت عام 1895 وانضمت إلى الجامعة فى عام 1900 وبدأت الكلية بمنح الدرجات العلمية منذ عام 1902 وبدأت تشهد توسعات كبيرة كجامعة عام 2008 وأصبحت جامعة حكومية بحثية ومن أفضل جامعات العالم فى كافة التصنيفات العالمية وبما تضمه من برامج علمية وميزانيتها 347.5 مليون جنية إسترلينى سنويا وتضم 11 ألفا و210 طلاب وطالبات بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا «الماجستير والدكتوراه» و3 آلاف عضوهيئة تدريس.
يذكر أن الجامعة الأوروبية،مؤسسة مصرية تابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمي، وأنشأت وفقا للقانون رقم 126الصادر فى 2018، ونجحت فى توقيع ثمانى اتفاقيات مع جامعات عالمية وفقا للتصنيفات العالمية.