الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدينة أمريكية تقدم 10 آلاف دولار للوافدين

مدينة أمريكية تقدم 10 آلاف دولار للوافدين
مدينة أمريكية تقدم 10 آلاف دولار للوافدين




أطلقت مدينة تولسا بولاية أوكلاهوما الأمريكية مبادرة تهدف إلى استقطاب العاملين إليها ومن ثم تعزيز فرص النمو الاقتصادى.
وذكرت مجلة «فوربس» أن المبادرة تقتضى عرض مبلغ لا يقل عن 10 آلاف دولار لمن يوافق على الإقامة فى مدينة تولسا لمدة عام على الأقل، مقابل أن يحصل العاملون من هؤلاء على المال نقدًا.
ويتم تقسيم المبلغ الذى تقدمه مبادرة تولسا دعمًا لإيجار منزل وإعانات مالية موزعة على عام كامل، فيما تأمل المدينة من خلال هذا الحافز أن تستقطب الموظفين الذين يرغبون فى الإقامة والسكن فى المدن الرئيسية والكبيرة.
يأتى البرنامج الذى تقدمه مدينة تولسا برعاية من مؤسسة عائلة جورج كايسر، التى نشرت المبادرة على موقعها الإلكترونى، ومنذ نشر الإعلان على الموقع أوائل نوفمبر الجارى، تلقت المؤسسة 6000 طلب للانتقال إلى المدينة.
وقال المدير التنفيذى فى المؤسسة كين ليفيت: إن برنامج تولسا النائية هو جزء من استراتيجية أوسع لجعل المدينة أكثر حيوية ونشاطا, وبالتالى تحفيز التنمية الاقتصادية من خلال تحفيز الأعمال وتنويعها.
وبحسب الإحصائيات حول المدينة، فإن معدل البطالة فى المدينة لا يزيد على 3%، وهو معدل يقل عن متوسط البطالة فى الولايات المتحدة البالغ 3.7%.
ويشترط للقبول فى برنامج الانتقال إلى المدينة، يجب ألا يقل عمر المتقدم للطلب عن 18 عامًا، ويعمل فى مدينة تسمح له بالعمل عن بعد، على أن يتم توزيع المبلغ كالتالى 2500 دولار نفقات انتقال، مصروف شهرى يبلغ 500 دولار للمساعدة فى تغطية نفقات الإيجار، بالإضافة إلى 1500 دولار بعد استكمال الإقامة فى المدينة فى السنة الأولى.