الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«رجل الفيل» و61 بحثا فى مؤتمر الأوعية الدموية بجامعة المنصورة

«رجل الفيل» و61 بحثا فى مؤتمر الأوعية الدموية بجامعة المنصورة
«رجل الفيل» و61 بحثا فى مؤتمر الأوعية الدموية بجامعة المنصورة




الجديد فى جراحة الأوعية الدموية والقدم السكرى يناقشه المؤتمر السنوى الدولى السادس لجراحة الأوعية الدموية لطب المنصورة الذى يعقد اليوم وغدا تحت رعاية د. أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة ود. السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب.
وقال د. مسعد سليمان رئيس المؤتمر ورئيس قسم جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب إن المؤتمر يشهد مشاركة على أعلى مستوى من الجامعات المصرية والعالمية ومستشفيات القوات المسلحة، حيث يشارك أكثر من 1200 من أساتذة الجامعات، وستتم مناقشة 61 بحثا جديدا فى مجال جراحة الأوعية الدموية والقدم السكرى، بهدف التوصل لأحدث التقنيات الطبية وأحدث طرق العلاج على مستوى العالم، وتقنيات القسطرة التداخلية للأطباء المصريين دون تحميل الأطباء المشاركين أية أعباء مادية خاصة شباب الأطباء للوصول بمستواهم العلمى لنفس مستوى الأطباء بالدول المتقدمة.
وأضاف د. مسعد سليمان أن المؤتمر يشارك فيه نخبة من الأساتذة والعلماء من جامعات أيرلندا وجامعة هامبورج الألمانية، مشيرا إلى عمل نقل حى لطرق إجراء الجراحات الدقيقة من أيرلندا وألمانيا، فضلا عن مشاركة عدد من الخبراء الأجانب لعلاج مرض « رجل  الفيل» والذى ينتشر فى بعض المناطق.
 وأوضح أن الجلسات العلمية للمؤتمر ستناقش التقنيات الحديثة فى جراحات الأوعية الدموية، ووضع خريطة طريق لأفضل الطرق العلاجية فى العالم، مشيرا إلى طرح مبادرة لعلاج الحالات الصعبة فى مجال جراحة الأوعية الدموية.