الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«موبينيل» تعين «القاهرة للاستثمارات» مستشاراً مالياً لتقييم عرض الشراء




 أعلنت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل» عن تعيين شركة القاهرة للاستثمارات المالية، كمستشار مالى مستقل لتقديم تقرير مستقل لتقييم عرض الشراء الإجبارى المقدم من قبل شركة «ام تى تليكوم إس سى آر آل»، المملوكة بالكامل لمجموعة فرانس تليكوم، لشراء نسبة 100% من أسهم «موبينيل».
 
وقالت «موبينيل» إنه تم التصويت على هذا القرار فقط من قبل اعضاء مجلس الإدارة المستقلين «ممثلى الاكتتاب العام» مع امتناع اعضاء مجلس الإدارة الممثلين لشركتى أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة وفرانس تليكوم عن التصويت على هذا القرار. وعليه سوف يصدر مجلس الإدارة بيانا برأى المجلس فى مدى جدوى العرض ونتائجه وأهميته للشركة ومساهمتها والعاملين فيها قبل يوم 16 مايو 2012.
 
كانت شركة ام تى تليكوم اى سى ار ال - المملوكة بالكامل بشكل غير مباشر لشركة فرانس تليكوم قد أعلنت عن عرض شراء حتى عدد 100 مليون سهم تمثل نسبة 100% من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل» وفقا للأحكام الواردة بالباب 12 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992. وتمتد فترة سريان العرض لعشرين يوم عمل تبدأ اعتبارا من يوم 24 إبريل 2012 وحتى نهاية جلسة تداول يوم الأربعاء 23 مايو 2012 ويتم التنفيذ بالبورصة خلال 5 أيام عمل التالية على الأكثر من تاريخ انقضاء فترة سريان العرض.