الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

توطين التكنولوجيا فى مصر

توطين التكنولوجيا فى مصر
توطين التكنولوجيا فى مصر




كتب - أحمد إمبابى وأحمد قنديل

 
نقل وتوطين التكنولوجيا فى مصر أحد أهم أهداف تنفيذ المشروعات القومية والتنموية، ومن هذا المنطلق كلف الرئيس عبدالفتاح السيسى الهيئة العربية للتصنيع، بمواصلة جهود تطوير الهيئة وتحديثها تلبية لمتطلبات خطط الدولة للتنمية المستدامة، بما يتفق مع سياسة الاستغلال الأمثل للموارد وتعميق التصنيع المحلى، والاستمرار فى مساعى التعاون مع مختلف الشركات العالمية وتعزيز الشراكة الصناعية معها، وتبادل الخبرات ذات الصلة.
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية: إن الاجتماع الذى عقده الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس مع الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع استعرض نشاط وخطط الهيئة فى مختلف المجالات المدنية والعسكرية، فضلا عن أطر التعاون القائمة فى هذا الصدد مع عدد من الدول العربية والأجنبية.
وأضاف: أن ذلك يأتى فى إطار أهمية الدور الذى تضطلع به الهيئة العربية للتصنيع فى مجال الصناعة والاشتراك فى تنفيذ المشروعات القومية والتنموية، باعتبارها مؤسسة صناعية وطنية مؤهلة بالامكانات البشرية والقاعدة التصنيعية.
وأوضح السفير بسام راضى، أن رئيس الهيئة العربية للتصنيع عرض خلال الاجتماع آخر أنشطة ومشروعات الهيئة البحثية والتصنيعية الجارى تنفيذها فى المجالين المدنى والعسكرى، موضحاً أن الهيئة تحرص على تطبيق أعلى معايير ومواصفات الجودة العالمية فى خطوط إنتاجها، ليمتد نشاطها فى التصنيع المدنى إلى قطاعات البنية التحتية ووسائل النقل والسيارات والقطارات الكهربائية والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والأنظمة الذكية والطاقة المتجددة.
 كما استعرض الفريق عبدالمنعم التراس الشراكة القائمة للهيئة مع الجهات المناظرة فى عدد من الدول العربية والأجنبية، وفتح أطر جديدة للتعاون المشترك وتبادل الخبرات معها، وذلك فى ضوء ما تمتلكه الهيئة من قدرات، وما تنتجه مصانعها من منتجات عالية الجودة.