الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تراثيات 2» فى «محمد نجيب».. الأحد

«تراثيات 2» فى «محمد نجيب».. الأحد
«تراثيات 2» فى «محمد نجيب».. الأحد




تشهد محطة مترو محمد نجيب الأحد المقبل معرضا للحرف التراثية بعنوان «تراثيات 2 «،وذلك تحت رعاية الهام صلاح الدين رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، والتى أكدت أن هناك خططا مستقبلية للتعاون بين وزارة الآثار والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.
المعرض ينظمه متحف الفن الإسلامى برئاسة د.ممدوح عثمان المدير العام، بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الإنفاق، حيث وافق المهندس على الفضالى رئيس الشركة والمهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتنفيذ والصيانة على إقامة المعرض داخل المحطة وهى المؤدية إلى المتحف.
وكشف د.ممدوح عثمان أنه سيتم عرض أكثر من30 حرفة تراثية من الورش المختلفة التى استضافها متحف الفن الإسلامى خلال هذا العام، ومنها الزجاج المعشق والرسم على الزجاج والرسم على السيراميك والصدف والنقش على النحاس والجلود والنجف التراثى والخيامية وأشغال المشربيات والحفر على الخشب.
وتابع: كذلك الأشغال اليدوية كالديكوباج والإكسسوار والتريكو، وهى الأنشطة التى شارك فيها العديد من الفئات المختلفة وعلى رأسها المرأة المعيلة لمساعدتها فى إيجاد فرصة عمل أو إقامة مشروع خاص لهم.
وأضاف: شركة مترو الأنفاق شريك مجتمعى مهم لمتحف الفن الإسلامى وأنا سعيد بهذا التعاون القائم بينهما، والمعرض يأتى ضمن الخطة التى تنفذها إدارة التسويق والقسم التعليمى بالمتحف للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور.