الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البنك الأهلى المصرى» يفتتح فرع الموسكى بعد تطويره

«البنك الأهلى  المصرى» يفتتح فرع الموسكى بعد تطويره
«البنك الأهلى المصرى» يفتتح فرع الموسكى بعد تطويره




افتتح هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى واللواء إبراهيم عبدالهادى نائب محافظ القاهرة فرع البنك بوسط القاهرة والذى يحمل اسم فرع الموسكى بعد تطويره.
حضر الافتتاح داليا الباز نائب رئيس مجلس الإدارة والمهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة السابق والمهندس ناصر رمضان رئيس حى وسط ومحمود السيد جاد رئيس منطقة وسط الحالى  ومديحة الرافعى رئيس منطقة وسط السابق وحسام الحجار رئيس مجموعة الدعم الإدارى بالبنك وعدد من قيادات البنك الأهلى  ومحافظة القاهرة.
من جانبه أشار هشام عكاشة إلى أن اعادة افتتاح فرع الموسكى والذى يمثل قيمة تاريخية مهمة للبنك بعد تطويره يأتى  ضمن الاستراتيجية التى يتبعها البنك الأهلى المصرى لتحديث شبكة فروعه لتغطى جميع أرجاء الجمهورية والتى  يصل عددها الحالى إلى 443 فرعا ووحدة مصرفية، تم تطوير عدد 178 فرعا منها حتى الآن.
وأكد أن البنك الأهلى يحرص على اتاحة كافة الخدمات المصرفية الجديدة بمختلف فروعه، وبما يسهم فى توسيع قاعدة المتعاملين مع البنوك بمختلف فئاتهم من أجل دعم مبدأ الشمول المالى الذى  تتبناه الدولة ويعمل البنك المركزى  المصرى  على تطبيقه، مشيدا  بالتعاون البناء الذى  قدمه المسئولون بمحافظة القاهرة خلال مراحل التطوير.
وأضاف أن تعاون البنك مع المحافظة بأجهزتها المختلفة ممتد منذ سنوات طويلة بشكل فعال والذى  شمل مساهمة البنك فى  تطوير القاهرة الخديوية ليوثق ذلك حرص البنك على  خلق حالة من التناغم بتلك المنطقة الأثرية المهمة فى قلب القاهرة، وإعادة الوجه الحضارى  والمظهر الجمالى لأهم معالم القاهرة وميادينها التاريخية مثل تطوير كوبرى قصر النيل وكذا صيانة وترميم وتنظيف قاعدة تمثال الاقتصادى الكبير طلعت حرب وتنظيف الميادين المحيطة به وكذا تطوير شارعى  البورصة والشريفين، هذا إلى جانب تطوير وتجديد واجهات مجمع التحرير الحيوى  الذى يخدم فئات كبيرة من المواطنين بشكل يومى.
وأوضح عكاشة أن فرع الموسtكى  يقع فى  قلب القاهرة القديمة ويعد من اقدم فروع البنوك المصرية حيث أنشأ البنك الأهلى  المصرى مبنى  الفرع فى  عام 1909م فى  عهد الخديو  عباس حلمى  الثانى  والذى  يعتبر تاسع فروع البنك، واستمر فى  تقديم خدماته المصرفية فى  احد المناطق الحيوية لتجارة الجملة بقلب القاهرة القديمة على مدار 83 عاماً إلى ان تم إخلاؤه فى اعقاب تأثره بزلزال عام 1992.
كما أشارت داليا الباز إلى  ان ادارة البنك ارتأت أن تتم إعادة تشغيل الفرع من مقره الأصلى  على الرغم من صدور رخصة هدم له عام 2007 وورود عروض لشراء المبنى  تخطت المائة مليون جنيه فى ذلك الوقت إلى أن حصل البنك على رخصة ترميم عام 2014، وذلك حرصا من البنك على أن يظل المبنى علامة معمارية حضارية مميزة فى  قلب القاهرة.