الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حريصون على دفع عجلة التنمية للأمام..وخدمة المجتمع السيناوى

حريصون على دفع عجلة التنمية للأمام..وخدمة المجتمع السيناوى
حريصون على دفع عجلة التنمية للأمام..وخدمة المجتمع السيناوى




قال الإذاعى أسامة عفيفى مدير عام اذاعة جنوب سيناء، إنه تم الإعداد لمقترح برامجى للدورة  البرامجية الجديدة التى تستمر على مدار ثلاثة أشهر وهى: يناير، فبراير ومارس، ويضم المقترح مجموعة من البرامج المتميزة التى تخدم المجتمع السيناوى، وتصحح بعض السلوكيات الخاطئة.
وأضاف «عفيفى» فى تصريحات لـ»روز اليوسف»:إن البرامج الجديدة تسعى للمساهمة فى دفع عجلة التنمية للأمام على ارض جنوب سيناء، هذا إلى جانب ما تقوم به الإذاعة لتغطية المؤتمرات التى تعقد بمدينة شرم الشيخ.
وكشف أن من ضمن البرامج الجديدة المقترحة برنامج «احنا شبابك» ومدته 45 دقيقة، أسبوعى يتضمن لقاءات مع الشباب لطرح قضاياهم واحتياجاتهم ومناقشتها مع وجود مسئول، برنامج «الإشارة حمراء» الذى يلتقى مع أولياء الأمور للحديث عن الطرق الحديثة  للتعامل مع الأبناء، واكتشاف أى خطر يلحق بهم مبكرا لمعالجته، ويهدف هذا البرنامج لنشر القيم  التربوية الصحيحة، وإبراز دور الأسرة فى رعاية الأبناء.
وأشار إلى وجود برنامج «تحية تقدير» والذى يهدف إلى تأصيل قيم الاحترام لكل من ساهم فى بناء مستقبل فرد أومجتمع.
برنامج «شقاوة عيال» يهدف لتصحيح بعض السلوكيات الخاصة بالأطفال، وكيفية إدارة حوار معهم من خلال الأسرة للمساهمة فى بناء شخصية سليمة، وبرنامج «دورى المسابقات» ويقدم مسابقات ثقافية أسبوعية، يشارك فيها جميع الأعمار للإجابة عن هذه الأسئلة الثقافية.
كما يوجد برنامجا «نبض الشارع»، «أسواق بلدنا» اللذان يهدف من خلالهما لنقل احتياجات المواطنين فى الأسواق وإبراز دور الدولة فى تخفيض الأسعار وحماية المستهلك.
وأكد مدير عام إذاعة جنوب سيناء، أن هذا المقترح يتناول تكثيف القوافل الإذاعية التى تجوب الوديان البعيدة لنقل احتياجات المواطنين إلى المسئولين وإشراكهم فى عملية التنمية التى تقوم بها الدولة فى سيناء.
ولفت إلى انه ستتم مناقشة المقترح البرامجى مع رئيس شبكة الإذاعات الإقليمية لإقراره واعتمادة من رئيس الإذاعة المصرية.