الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طوق النجاة

طوق النجاة
طوق النجاة




 

خرج الأهلى من الفوز الذى حققه الفريق على بتروجت بمكاسب بالجملة أهمها على الاطلاق الخروج من «دوامة الهزائم» التى سقط فيها منذ مباراة الترجى فى إياب نهائى دورى أبطال إفريقيا، والتى تركت وراءها أزمات متتالية بداية من الخروج من البطولة العربية وإقالة الفرنسى باتريس كارتيرون.
أيضًا نجح الأهلى فى تحريك نقاطه الراكدة فى الدورى منذ فترة طويلة حيث ارتفع رصيد الفريق إلى 14 نقطة، وبدأ فى التحرك تدريجيا نحو القمة والخروج من قاع جدول المسابقة.
وساهم الفوز على الفريق البترولى فى ارتفاع معنويات لاعبى الأهلى، بعد أن طالتهم هزة قوية من الانتقادات التى وجهت لهم عقب الخسائر المتتالية، كما خرج الجهاز الفنى بمكاسب فنية من خلال إشراك بعض العناصر ومنحهم الفرصة.
وجاء فوز الأهلى متزامنا مع الصفقات، حيث تم الإعلان رسميا عن التعاقد مع محمد محمود لاعب دجلة، والذى تم التوقيع معه فى شهر سبتمبر الماضى فيما انهى النادى الصفقة رسميا خلال الساعات الأخيرة.
ومن جانبه أشاد سيد عبدالحفيظ، القائم بأعمال مدير الكرة بالفريق الأول للنادى الأهلى بالفوز الذى حققه الفريق على بتروجت فى اللقاء المؤجل من الجولة التاسعة من الدورى الممتاز .
وأضاف أن أفضل ما فى اللقاء هو الحصول على النقاط الثلاث وتحقيق الفوز والعودة إلى الانتصارات من جديد، مؤكدا أن الأهلى يحتاج إلى «شغل كثير جدا» داخل الملعب وخارجه، وهو ما سيقوم به الجهاز الفنى فى الأيام القادمة، مشددا على أن الفريق يهدف إلى تحقيق عدد محدد من النقاط خلال شهر ديسمبر الجارى للتساوى مع المنافسين والوصول إلى ترتيب جيد فى جدول الدورى.
وانتقل عبد الحفيظ بحديثه ـ دون تشكيك أو إساءة لأحد ـ موجها سؤالا وطلبا ـ فى نفس الوقت ـ للجنة الحكام باتحاد الكرة وقال: «هل هناك شك فى قدرات كل من جهاد جريشة ومحمود البنا على المستوى التحكيم؟ الأول شارك فى كأس العالم، والثانى من حكام الصفوة فى قارة إفريقيا، ونجح فى إدارة مباريات كبيرة فى تونس.. فهل يعقل أن يتم استبعاد البنا من كل مباريات الزمالك، ونفس الأمر بالنسبة لجريشة الذى أدار لقاء واحدا للزمالك أمام النجوم».
واستكمل حديثه وقال: «هل يعقل أن يحكم أمين عمر ومحمد الحنفى ومحمد عادل ومحمد معروف ومحمد الصباحى، مباريات الزمالك فقط؟  هل لا يوجد غير هؤلاء فى مصر يحكمون مباريات الفريق الأبيض، هذه أسئلة تحتاج إلى أجوبة لتوضيح الأمر».
وحول مشكلة ارتداء الأهلى القميص الأحمر قبل مباراة بتروجت والمشكلة التى حدثت قبل المباراة وأدت إلى تأجيل انطلاقها أوضح عبد الحفيظ أنه تمسك بتطبيق اللائحة، وأن الأهلى من حقه اللعب بالقميص الأحمر الأساسي، وفقا اللائحة خصوصا وأن القميص الأساسى لبتروجت له لونان أحمر وأزرق ويتعارض مع اللون الأساسى والاحتياطى للأهلى.
قال محمد يوسف، المدير الفنى المؤقت للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، إنه سعيد بنجاح فريقه فى تحقيق الفوز على بتروجت وأشار إلى أن مباراة الفريق البترولى شهدت العديد من الأمور الإيجابية؛ منها مشاركة عمرو السولية بعد تعافيه من الإصابة بجانب استعادة الثنائى باسم على وأيضا الدفع بأحمد علاء.
وأوضح أن أحمد علاء لم يكن مقيدًا فى القائمة الإفريقية، ومن ثم لم يحصل على فرصته فى وقت سابق ولكن بعد انتهاء المنافسات الإفريقية ظهر فى تشكيلة الفريق، خاصة أنه يتدرب بجدية فى التدريبات اليومية.