الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ياسمين رئيس: لن أخوض سباق رمضان 2019 والهجوم على لجان تحكيم مهرجان القاهرة غير مبرر

ياسمين رئيس: لن أخوض سباق رمضان 2019 والهجوم على لجان تحكيم مهرجان القاهرة غير مبرر
ياسمين رئيس: لن أخوض سباق رمضان 2019 والهجوم على لجان تحكيم مهرجان القاهرة غير مبرر




قررت  الفنانة ياسمين رئيس أنها تحصل على إجازة من دراما رمضان القادم مكتفية بتجربة مسلسل «أنا شهيرة أنا الخائن» الذى قدمته على جزئين خلال هذا العام حيث قررت التركيز فى الفترة القادمة على السينما، والتى تعتبرها هى بيتها على حد قولها وتصنع تاريخ الفنان خاصة أن انطلاقها الحقيقى كان من خلالها.
وتحدثت ياسمين رئيس عن أحدث أعمالها السينمائية وهو «لص بغداد» الذى يجمعها لأول مرة بالفنان محمد إمام قائلة: أنا سعيدة جدا بهذا العمل لأنه لا يشبه أى عمل سبق  والموضوع بدأ عندما تلقيت اتصالا من المخرج أحمد خالد موسى وكنت وقتها خارج مصر وعندما قرأت السيناريو أعجبت بالفكرة ووافقت على الفيلم، خاصة أنه يجمعنى بالمخرج المتميز أحمد خالد موسى الذى تربطنى به  صداقة قوية حيث سبق وتعاونت معه فى عدد من الأعمال التى كان مساعد مخرج فيها وأعتبره من المواهب الإخراجية الموجودة فى مصر واستطاع أن يحقق نجاحا كبيرا فى فترة زمنية قصيرة.
وتابعت ياسمين: أيضا سعيدة بالتعاون لأول مرة مع النجم محمد إمام وهو من الشخصيات الخلوقة، والمحبة لعملها ودائما ما يبحث عن الجديد، كما يهتم بجميع فريق العمل، رغبة منه فى أن يصل صناع العمل لأعلى درجة من التفاهم والذى ينعكس على الشاشة ويصل للجمهور وقد بدأت تصوير الفيلم منذ نحو أسبوعين وحصلت على إجازة من التصوير أثناء مشاركتى فى لجان تحكيم مهرجان القاهرة وهذا كان اتفاقا منذ البداية مع المخرج.
وعن تفاصيل دورها قالت ياسمين : كل ما أستطيع قوله هو أننى أقدم دورا كوميديا،  صحيح أننى سبق وقدمت هذا النوع من قبل فى «بلاش تبوسنى» لكن هنا فى «لص بغداد» الأمر مختلف.
 ونفت  ياسمين  معرفتها بموعد عرض الفيلم مشيرة إلى أنها لا تشغل بالها بهذا الأمر وهو فى النهاية يخص شركة الإنتاج  
وعن تراجعها عن تقديم البطولة المطلقة فى «لص بغداد« والتى سبق وقدمتها فى «بلاش تبوسنى « و »فتاة المصنع» قالت ياسمين: لست من الفنانات اللاتى يهمهن مساحة الدور فأنا أنظر فى المقام الأول لقوة العمل ومدى تأثير دورى فيه، والدليل على ذلك أننى قدمت دورا ليست مساحته كبيرة  فى فيلم «الشيخ جاكسون» وتدربت على الغناء حتى يخرج الدور بشكل جيد، بجانب  أن البطولات الجماعية أصبحت متواجدة بشكل أكبر فى السنوات الأخيرة .
وتحدثت ياسمين رئيس عن تجربتها الأخيرة كعضو لجنة تحكيم فى الدورة الـ40 لمهرجان القاهرة قائلة: بالتأكيد هذه التجربة كانت ثرية للغاية وأعطتنى خبرة كبيرة خاصة أننى فى السابق لم أكن أعلم شيئا عن كواليس المهرجان ومشاركتى  فيه اقتصرت فقط على المشاركة بفيلم «من ضهر راجل  « فى الأعوام السابقة لذلك اعتبرت هذه التجربة  تحدى  وفى رأيى أن الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة كانت متميزة فى تنظيمها ومستوى الأفلام المعروضة كذلك اختيار لجان التحكيم من الشباب، والذى اعتبره انعكاسا لصورة رئيس المهرجان محمد حفظى وقد استمتعت جدا بالأفلام التى شاهدتها خاصة السينما الروسية التى تعرفت عليها عن قرب خلال المهرجان.
وعن الهجوم الذى تعرض له بعض أعضاء لجان التحكيم سواء هى أو الفنانة التونسية عائشة بن والفنان ظافر العابدين بسبب قلة خبرتهم قالت ياسمين رئيس: لم أسمع بهذا الهجوم ولا أعرف مصدره لذلك لا أستطيع الرد عليه وبالعكس تم استقبالى بشكل جيد فطول عمرنا نطالب بتمكين الشباب، وإعطائهم فرصة لذلك أنا متعجبة من سر هذا الهجوم.
وعن تواجدها فى الدراما الرمضانية فى 2019 قالت: من طبعى لا أتحدث عن عمل إلا بعد بداية تصويره وحتى الآن لم أستقر على عمل وليس بالضرورة أن أتواجد بعمل كل رمضان فالسينما أهم بالنسبة لى.
وأخيرا قالت ياسمين إنها تحرص على استشارة زوجها المخرج هادى الباجورى فى اختيار أعمالها فهو كمخرج ومنتج له خبرة كبيرة تساعدها فى اختيار الأفضل.