الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فحص 85 ألف مواطن ببنى سويف وسوهاج.. وإقبال كبير من أهالى سيناء

فحص 85 ألف مواطن ببنى سويف وسوهاج.. وإقبال كبير من أهالى سيناء
فحص 85 ألف مواطن ببنى سويف وسوهاج.. وإقبال كبير من أهالى سيناء




كتب ـ إبراهيم المنشاوى


والمحافظات ـ إلهام رفعت ومسعد رضوان

وخالد سليمان ومصطفى عرفة وسارة الهوارى

وشهيرة ونيس ومحمد عيسوى


يواصل جموع الموطنين التوافد على نقاط التمركز الثابتة والمتحركة لمبادرة «100 مليون صحة» المنتشرة فى ربوع المحافظات، لليوم الثالث على التوالي.. حيث تم فحص 35 ألفًا و679 مواطنا بمختلف مراكز بنى سويف، بنسبة 111%.
وفى سوهاج شهدت نقاط الارتكاز إقبالا كبيرا وزاد الإقبال بصورة مكثفة فى الوحدات الصحية بالقرى والنجوع، حيث تردد على النقاط أكثر من 50 ألف مواطن، وذلك من خلال 222 نقطة ارتكاز بالمستشفيات والوحدات الصحية بالنجوع والقرى والمراكز والأحياء، بالإضافة إلى 10 فرق متنقلة، بإجمالى 900 فريق.
وعلى مدار أول يومين من الحملة فى المرحلة الثانية بأسوان، تم فحص ما يقرب من 36 ألف مواطن، حيث تشهد نقاط التمركز إقبالا كثيفا من جانب الأهالي، وذلك وسط إشادة الجميع بالجهود المبذولة من قبل القائمين على المبادرة، حرصا منهم على إنجاز أعمال الحملة بالشكل المطلوب.
وفى الأقصر يواصل مواطنو المحافظة التوافد على «100 مليون صحة» لإجراء الفحص داخل 102 موقع ثابت ومتحرك بالمستشفيات والوحدات الصحية، ويتم الفحص عن طريق وخز المريض وأخذ نقطتى دم، الأولى لتحليل السكر، والثانية لفيروس «سي» وتظهر نتيجة التحليل خلال 20 دقيقة.
من وجه قبلى لـ«بحرى»..حيث شهدت الوحدات الصحية بنطاق قرى محافظة المنوفية إقبالا كبيرا من جانب المواطنين، فى الوقت الذى حرصت فيه المساجد والكنائس على التنبيه على الأهالى ودعوتهم من خلال مكبرات الصوت وآلات التنبيه للتوجه إلى نقاط تمركز المبادرة لتوقيع الكشف الطبى عليهم مجانا.
وفى الإسماعيلية حرصت الأهالى على التوافد على نقاط الحملة للاطمئنان على صحتهم، حيث يتزايد الإقبال على المقرات الخاصة بقرية الشروق بمركز ومدينة القصاصين، وهى الوحدة الصحية بتل ثاخود ومركز شباب البغادة ومراكز شباب النجع ومركز شباب الهوانية، ناهيك أنه تم فحص 16 ألفًا و٦٧٠ مواطنًا على مدار اليومين الماضيين.
أيضا تواصل شمال سيناء فعاليات «100 مليون صحة»، حيث تم توقيع الكشف الطبى خلال اليومين الأولين على 6398 مواطنا فى مختلف المراكز والمدن من خلال النقاط والفرق الطبية المنتشرة على مستوى المحافظة فى المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية، وفى أماكن التجمعات فى المدارس الثانوية العامة والفنية ومراكز الشباب والكليات والمعاهد.