الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شعراوى: الانضمام لـ«الحكومات المحلية» إضافة لرصيد مصر بالقارة الإفريقية

شعراوى: الانضمام لـ«الحكومات المحلية» إضافة لرصيد مصر بالقارة الإفريقية
شعراوى: الانضمام لـ«الحكومات المحلية» إضافة لرصيد مصر بالقارة الإفريقية




أرسل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية تقريراً إلى السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمراينة حول مشاركة الوزير فى أعمال القمة الثامنة لمنظمة الدول والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية «UCLGA» التى عقدت فى مدينة مراكش المغربية والتى اختتمت أعمال منذ أيام.
وأكد اللواء محمود شعراوى فى تقريره أن المشاركة المصرية حظيت بتقدير الجهات المسئولة بالمنظمة وجميع المسئولين المغاربة، وأشار الوزير إلى أن مصر حققت عدداً من المكاسب والنجاحات المهمة من خلال مشاركتها فى الاجتماعات الخاصة بالمنظمة خاصة فى إطار استعدادها لتولى رئاسة الاتحاد الإفريقى لعام 2019.
وأوضح الوزير أنه من هذه النجاحات التى تم الإعلان عنها فى ختام اجتماعات القمة الثامنة الموافقة على إنشاء مقر للمنظمة لدول شمال إفريقيا التسعة بالقاهرة، وانتخاب اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لشغل مقعد فى المجلس التنفيذى للمنظمة ضمن ثلاثة مقاعد مخصصة لإقليم شمال أفريقيا فى إطار 15 مقعداً بالمجلس، بالإضافة إلى انتخاب كل من محافظ القاهرة (ممثل دائم) ومحافظ القليوبية الدكتور علاء عبدالحليم لعضوية المجلس الإفريقى للمنظمة والذى يضم 45 عضواً.
وأكد اللواء محمود شعراوى إن المشاركة المصرية فى جميع فعاليات القمة الثامنة للمنظمة تعد إضافة جديدة لرصيد مصر القوى بالقارة الإفريقية خاصة مع اقتراب رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى لعام ٢٠١٩،  مشيراً إلى أن فوز مصر بعدد من المقاعد فى المنظمة تعد ثقة كبيرة فى مصر  وقدرتها على الإسهام خلال الفترة المقبلة فى عملية التنمية للمدن والأقاليم الإفريقية.
وقال الوزير إن عودة مصر للمشاركة فى اجتماعات المنظمة خلال الفترة المقبلة ستفتح آفاقا للتعاون مع نظرائنا فى الدول الإفريقية وتعزيزا لدور مصر على الصعيد الإفريقى فى مجال الحكم المحلى واللامركزية.