صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

الحكومة تعلق قرار خفض الضرائب

5 ديسمبر 2018



باريس - وكالات الأنباء

 

قضت محكمة فرنسية بسجن محتجين اثنين من «السترات الصفراء» أوقفا وفقا لآلية فورية ونالا حكما بالسجن لمدة 3 أشهر مع النفاذ، وذلك إثر إحراق مقر إدارة محلية.
وأدين الرجلان لارتكاب «أعمال عنف مشددة»، مع «محاولات تخريب» لأحدهما.. واعتقلت الشرطة مجموعة من المحتجين شاركت فى المواجهات مع الشرطة وفى أعمال تخريب واسعة استهدفت السبت مقر الإدارة المحلية فى مقاطعة أوت لوار.
ومثل الرجلان وفق آلية فورية أمام القاضى الذى حكم على أحدهما بالسجن 12 شهرا مع وقف النفاذ لتسعة منها وعلى الثانى بالسجن ستة اشهر مع وقف النفاذ لثلاثة منها لإدانتهما بارتكاب «أعمال عنف مشددة»، مع «محاولات تخريب» لأحدهما.
كما أودع محتج ثالث السجن إلى حين محاكمته فى السابع من يناير «ريثما يعد دفاعه» وسيمثل أمام المحكمة بتهمة ارتكاب «أعمال عنف وإضرار مشددة»، وفق المصدر ذاته.
وأعلن رئيس الوزراء الفرنسى إدوار فيليب أمس تعليق الضرائب على الوقود لمدة 6 أشهر والتى كان من المفترض أن تطبق فى يناير المقبل، فى خطوة لتهدئة الأزمة والاحتجاجات الشعبية التى قادتها حركة «السترات الصفراء» منذ أكثر من أسبوعين وأدت لأعمال شغب واسع النطاق وتخريب فى باريس مطلع الأسبوع.
وركزت احتجاجات حركة «السترات الصفراء»، التى وبدأت يوم 17 نوفمبرعلى التنديد بارتفاع تكلفة المعيشة بسبب الضرائب التى فرضتها حكومة ماكرون على الوقود والتى يقول الرئيس إنها ضرورية لمكافحة التغير المناخى وحماية البيئة.. لكن منذ ذلك الحين تحولت هذه الاحتجاجات إلى انتفاضة عامة أكبر ضد ماكرون، إذ ينتقد الكثيرون الرئيس لتطبيق سياسات يرون أنها تميل لمصلحة الأكثر ثراء فى المجتمع الفرنسي. وتحولت الاحتجاجات فى باريس السبت إلى العنف، إذ تعرض قوس النصر للتشويه وتعرضت الشوارع المقابلة لشارع الشانزليزيه فى العاصمة إلى عمليات إتلاف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
# اطمن-انت-لوحدك
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
السيسى يقود الدبلوماسية المصرية

Facebook twitter rss