الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كل الطرق تؤدى إلى «الشحات»

كل الطرق تؤدى إلى «الشحات»
كل الطرق تؤدى إلى «الشحات»




يبدو أن المصرى حسين الشحات بات على أعتاب الرحيل عن صفوف نادى العين الإماراتى، خاصة بعد الصفقتين اللتين أعلنت عنهما إدارة الفريق خلال الساعات الماضية.
لوائح الاتحاد الإماراتى لكرة القدم، تشير إلى أن الشحات قد يفقد موقعه فى الفريق خلال شهر يناير القادم، فى ظل الزيادة الحالية فى عدد الأجانب بنادى العين.
إدارة البنفسجى أعلنت عن التعاقد مع لاعب الوسط المالى تونجو حامد دومبيا وقيده فى قائمة الفريق لمدة موسمين، إلى جانب وجود تنسيق حاليًا لقيد لاعب الوسط المهاجم روبين تياجو ريبيرو من البرتغال.
ويهدف نادى العين إلى تواجد دومبيا وروبين بين صفوفه فى كأس العالم للأندية التى يستضيفها الفريق منتصف شهر ديسمبر الجارى، وهو ما يدفع الفريق لسرعة إتمام قيدهما فى قائمته. وتنص لوائح الاتحاد الإماراتى لكرة القدم، على قيد أربعة لاعبين أجانب فى قائمة الفريق المحلية الأساسية، على أن يكون أحدهم من القارة الآسيوية.
ويمتلك العين حاليًا الثلاثى الأجنبى المكون من المصرى حسين الشحات، البرازيلى كايو والسويدى ماركوس بيرج، بالإضافة إلى الرابع الآسيوى تسوكاسا شيوتانى من اليابان.
الرباعى الحالى مع الثنائى الجديد، يجعل من قائمة العين مخالفة للوائح الاتحاد الإماراتى، وهو ما سيجبر الفريق على الاستغناء عن اثنين منهما فى منتصف الموسم.
وهناك أيضًا الإيفوارى إبراهيم دياكيه بين المتواجدين فى قائمة العين ولكنه حاصل على الجنسية الإماراتية، ومقيد كلاعب محلى.
المؤشرات المبدئية تشير إلى رحيل واحدًا من الثلاثى الشحات، كايو أو بيرج عن الفريق فى ظل قيد دومبيا بصورة رسمية لمدة موسمين، وهو ما يعنى حاجة الفريق إلى المالى.
وفى ظل رغبة الأهلى فى إبرام عدد من التعاقدات الجديدة خلال الفترة المقبلة، فقد يكون حسين الشحات من بين الوافدين الجدد للفريق.
الشحات سبق له وأن صرح بإمكانية انتقاله إلى الأهلى، لكنه شدد على أن القرار النهائى سيكون بعد كأس العالم للأندية.