صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

محمد معيط لـ«روزاليوسف»: استراتيجية جديدة لخفض الدين العام لـ 72%

5 ديسمبر 2018

كتبت : اسلام عبد الرسول




تعكف وزارة المالية حاليًا على الانتهاء من «استراتيجية الدين العام الجديدة» قبل نهاية 2018، وهى تستهدف خفض متوسط الدين العام للوصول به لنسبة 72% أو 75%، حتى عام 2021 – 2022، مقارنة بـ 97% بنهاية العام المالى الجارى.
دكتور محمد معيط، وزير المالية، قال ذلك فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف»، مؤكدًا «أن الاستراتيجية تركز على خفض الدين وأعباء خدمة الدين العام من خلال أدوات فى يد الحكومة».
معيط أضاف: «أن الاستراتيجية تستند إلى عدة محاور، تتركز حول نسب الدين وتخفيض نسب الفوائد، التى تؤثر سلبًا لاعتمادها على أدوات دين قصيرة، لذا تعتمد الاستراتيجية الجديدة على أدوات الدين طويلة الأجل ـ تتراوح  ما بين 3 سنوات و 10 سنوات ـ مقارنة  بـ 3 شهور و6 شهور حاليا».
وزير المالية قال: إن «سعر الفائدة» أحد محددات الاستراتيجية، من خلال خفض الاحتياجات التمويلية، والعمل على زيادة معدل النمو إلى متوسط6.5% العام المالى المقبل، و5.8% بنهاية العام المالى الحالى.
وعن مخاوف رفع «الفيدرالى الأمريكى» أسعار الفائدة، أوضح وزير المالية أن الجهات المسئولة عن التسعير تأخذ تلك القرارات فى حسبانها مادام الأمر معلنًا، مضيفًا: «هناك بوادر استقرار فى الاقتصاد العالمى».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
كراكيب
دولة الطاقة
كاريكاتير احمد دياب
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
حق المرأة
حرب القطبين تنعش السلة واليد

Facebook twitter rss