السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بورسعيد تكرم غندر بإطلاق اسمه على المدرسة الرياضية

بورسعيد تكرم غندر بإطلاق اسمه على المدرسة الرياضية
بورسعيد تكرم غندر بإطلاق اسمه على المدرسة الرياضية




قررت محافظة بورسعيد تكريم د.حسنى غندر رئيس الاتحاد الرياضى العربى والمصرى للشركات بإطلاق اسمه على مدرسة الثانوية الرياضية فى حى الزهور ببورسعيد.
المكتب التنفيذى للمحافظة كان قد تلقى مذكرة بعنوان «د. حسنى غندر 50 سنة عطاء.. وخدمات جليلة لـ«بورسعيد».
الأهم هنا أن محافظ بورسعيد لواء أركان حرب عادل الغضبان عندما جاء التصويت  على المقترح، قال «صوتوا أنتم براحتكم ونترك الجلسة فى ظل إيمان المحافظ بخدمات جليلة قدمها د.حسنى غندر إلى بورسعيد والرياضة بشكل عام والمجتمع المصرى.
أفضل تعليق من أحد أعضاء المجلس التنفيذى للمحافظة على تكريم غندر بإطلاق اسمه على المدرسة الرياضية فى حى الزهور «أن د.حسنى غندر.. رجل.. تحدى الخطر».. فى دلالة على إصرار رئيس الاتحاد الرياضى للشركات على عدم تأجيل بطولة الجمهورية فى وقت الأزمة 2011، 2012، 2013.. وأعلن تحمله مسئولية المشاركين قد بلغ عددهم 24 ألف مشارك فى البطولات الثلاث.
غندر هنا راهن على القيم الجميلة لدى الأغلبية من الشعب المصرى.. وهى ضامنة لتوفير الحماية والأمن للمشاركين فى البطولة.
أصر غندر على إقامة البطولة فى بورسعيد حتى الآن.. وهو ما أنعش الحالة الاقتصادية فى المدينة الحرة وعوض الظروف الصعبة التى تضرب اقتصادها.
محافظ بورسعيد لواء عادل الغضبان علق: القرار رد جميل بسيط لشخص قدم خدمات جليلة لبورسعيد وبلده بشكل عام فى إثراء الحركة الرياضية.
م. حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة السابق قال: «د. حسنى غندر من أعظم الشخصيات الرياضية، عطاء لخدمة مصر.. نزاهة، وأمانة وثقة وخبرة فى أثناء وجودى بمنصبى نظمت مصر أعظم دورة عربية رياضية 2007 لأول مرة يحضر 7 زعماء عرب الافتتاح، وهو حدث أحرج كل من يفكر فى التنظيم.
وأضاف م.حسن صقر: بورسعيد أفضل من غيرها عرفت قيمة الرجل وهو ابن بورسعيد ولم يتخل عنها فى عز الأوقات الصعبة اقتصاديا وأمنيا.
بالطبع غندر حاصل على وسام الرياضة والصحة الدولية 2002 بترشيح من منير ثابت رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية وقتها وهو المصرى الوحيد الذى حصل عليه، من ناحية أخرى،، أثنى د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على قرار تكريم د. حسنى غندر بإطلاق اسمه على المدرسة الرياضية بحى الزهور بأن الرجل يحمل على عاتقه نشر الثقافة والممارسة الرياضية بين العمال فى المصانع والشركات، حيث أكد من خلال عمل وخطط اتحاده على ضرورة أن تكون الرياضة أحد أهم مكونات الإنتاج لخدمة العامل، وهو ما يمنحه المزيد من الإيمان بقيم العمل.
أضاف صبحى: د. حسنى غندر رجل لا يستسلم يبحث دائما عن الجديد، يطور من برامج اتحاده، والنجاحات التى حققها الاتحاد المصرى للشركات سواء بتزايد عدد الشركات أو المصانع كمشاركين فى النشاط، أمر نحن كوزارة نسعى إليه وهو كشريك معنا يساعد فى نجاح برنامجنا لجذب الجميع لممارسة الرياضة والتنافس بين المبدعين. حريص على دعم الاتحادات النوعية ومنها الاتحاد الرياضي للشركات لدوره فى خدمة المواطن والرياضة.