الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إقبال غير مسبوق فى المرحلة الثانية من «100 مليون صحة »

إقبال غير مسبوق فى المرحلة الثانية من «100 مليون صحة »
إقبال غير مسبوق فى المرحلة الثانية من «100 مليون صحة »




أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تجاوز عدد محافظات الجمهورية العاملة ضمن المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس «سي» والكشف عن الأمراض غير السارية، المنعقدة تحت شعار «100 مليون صحة»، للعدد المستهدف فحصه يومياً من المواطنين بنسب تزيد علي 130%، مشيرة إلى أن الإقبال فاق التوقعات فى المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية فى عدد من محافظات المرحلة.
ووجهت وزيرة الصحة والسكان، بضرورة رضا المواطنين على مستوى الخدمة المقدمة لهم فى نقاط المبادرة.
وقالت وزيرة الصحة، إن محافظات عديدة شهدت إقبالاً أكثر من المتوقع أثناء الإعداد للحملة، منها الإسماعيلية التى سجلت 135% من المستهدف اليومى للمشاركة، وبنى سويف، وأسوان، حيث يقبل عليهما 109% من المستهدف اليومي، مشيرة إلى أن الإقبال منقطع النظير.
وقال بيان لوزارة الصحة والسكان، إن إجمالى المواطنين الذين اطمأنوا على أنفسهم خلال المبادرة الرئاسية وصل حتى ظهر الأربعاء، إلى 13.5 مليون مواطن، مشيراً إلى أن الحملة ستواصل فحص المواطنين حتى تصل لكل المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تماماً.
وتم فحص مليون و616 ألف مواطن فى محافظات المرحلة الثانية من «100 مليون صحة» فى 5 أيام فقط، وواصلت محافظة القاهرة تصدرها للمحافظات من حيث المشاركين بأكثر من نصف مليون مواطن، تلتها سوهاج بـ225 ألف مواطن، ثم المنوفية بـ217 ألفاً، وكفر الشيخ بـ167 ألف مواطن.
وفحص 97 ألف طالب بالمرحلة الثانوية حتى ظهر الأربعاء فى 9 محافظات، ضمن الحملة القومية الهادفة للكشف عن إصابات فيروس سى لطلاب الثانوية، موضحا أن من ثبت إصابتهم بالفيروس لا يتعدون 0.3% من إجمالى المفحوصين.
وأضاف أن محافظة الإسكندرية تصدرت عدد المفحوصين بالمبادرة بمعدل 20 ألف طالب، وأسيوط بـ17 ألف طالب، والقليوبية بـ15 ألفاً، والبحيرة بـ15 ألفاً.
وأشار إلى أنه سيتم إبلاغ ولى أمر أى طالب بإصابته بفيروس سى بعد إجراء الفحص، وأن أى طالب سيثبت إصابته سيحول لوحدات التأمين الصحى؛ لإجراء الفحوصات والتحاليل التأكيدية، ثم صرف العلاج بالمجان تماماً.
يذكر أن مسئولى مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية، يردون على شكاوى المواطنين عبر الصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، على الرابطhttps ://www.facebook.com/stophcv.eg/، كما تواصل غرفة عمليات المبادرة تلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن 15335، وكذلك الموقع الإلكترونى للمبادرة www.stophcv.eg