الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليوم 4 مواجهات نارية فى قبل نهائى كأس العالم لكرة اليد




منتخبنا عاد للقاهرة بعد تحقيق أفضل النتائج المرجوة
عادت الى القاهرة مساء امس بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة اليد رجال قادمة من أسبانيا بعد المشاركة فى كأس العالم.. وكان منتخبنابقيادة فنية لعاصم السعدنى قد حقق النتيجة المرجوة منه بالتأهل لدور الـ 16  رغم عدم وجود اعداد قبل السفر اللهم إلا 6 مباريات ودية. وكان فى استقبال البعثة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وطارق الدروى المدير التنفيذى للإتحاد  وعدد من موظفى الاتحاد بينما غاب عن الاستقبال الدكتور خالد حمودة لعدم تمكنه من الحضور من الإسكندرية لتوقف حركة القطارات.

 

وكان منتخبنا قد ودع البطولة بعد الخسارة من سلوفينيا 31/26 فى مباراة قوية كان نجمها ظهير أيمن المنتخب الوطنى أحمد الأحمر.

 

 وعلى صعيد الإحصائيات يحتل منتخبنا المركز السادس فى ترتيب اللعب النظيف حيث حصل لاعبينا على 18 انذارًا فقط و24 دقيقة استبعاد فى جميع المباريات .كما إحتل كريم هنداوى حارس مرمى منتخبنا الوطنى المركز الثالث بين افضل حراس البطولة بنسبة 44% لتصديه لـ22 تسديدة من أصل 50 وجهت لمرماه.. وجاء أحمد الأحمر فى الترتيب الثالث بين أفضل الهدافين برصيد 42 هدفًا من أصل 77 تسديدة.

 

من جانبه أكد الدكتور خالد حمودة رئيس الإتحاد أن النتيجة لاتعد انجازا ولكنها أفضل نتيجة فى ظروف صعبة مر بها المنتخب وأنها جاءت كبارقة أمل لتحقيق انجازات مستقبلية بهذا الفريق الجديد خاصة بعد انتظام المسابقات والتسويق لمباريات خارجية بالإضافة للتعاون مع وزارة الرياضة فى دعم المنتخبات الوطنية قبل البطولات الكبرى.

 

هذا ويشهد اليوم أربع مواجهات نارية فى إطار منافسات دور الثمانية للبطولة حيث يلعب المنتخب الروسى مع نظيره السلوفينى بعد ان تمكن المنتخب الروسى من الفوز على البرازيل فى دور الـ 16 بصعوبة 27 /26.

 

فيما يلعب المنتخب مع المنتخب الألمانى بعد ان تمكن الأول من الفوز على المنتخب الصربى 31 /20 وفوز الثانى على المنتخب المقدونى 28 /23 . بينما يواجه المنتخب الدنماركى منتخب المجر وكانت الدنمارك قد فازت على تونس 30 / 23 فى دور الـ16 بينما فازت المجر على بولندا 27/19. وأخيرا يلعب المنتخب الفرنسى مع نظيره الكرواتى بعد ان تمكن الأول من التأهل على حساب ايسلندا بأن ان هزمها 30 /28  وتأهل الثانى بعد الفوز على بيلا روسيا 33 /24.