السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العامة للصناعات: تصريحات غلق بعض الشركات تحبط العمال

العامة للصناعات: تصريحات غلق بعض الشركات تحبط العمال
العامة للصناعات: تصريحات غلق بعض الشركات تحبط العمال




أكدت النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، أن التنظيمات النقابية والعمالية تعمل جاهدة لتهيئة استقرارعلاقات العمل، لزيادة الإنتاج، وتوضح أن ما تشهده الشركات والمصانع التابعة لها من حالة استقرار فى الفترة الاخيرة، جاء بعد جهد شاق تقوم به «النقابة العامة» من دورات تثقيفية وتوعوية، لزيادة الانتاج، واستقرار بيئة العمل حتى اصبح المطلب العمالى الوحيد هو زيادة الإنتاج، وتشغيل المصانع، دون أى مطالب فئوية أخرى.
واستنكر خالد الفقى رئيس النقابة العامة تصريحات وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق وقوله بالنص: «إن الشركات التى سنفشل فى تطويرها ستغلق.. وأن بعض الصناعات لم تعد استراتيجية ومنها صناعة الحديد والصلب». والتى من شأنها خلق بؤر تستثمرها التنظيمات الخارجة عن الدولة المصرية، لنشر الكثير من الشائعات والإدعاء بأن هناك حالة من عدم الاستقرار العمالى والصناعى، فى هذا التوقيت الحرج.
وأضاف الفقى نكن كل الاحترام والتقدير لوزير قطاع الأعمال العام، الا أن التحدث بلغة التصفية، والغلق تخالف نهج القيادة السياسية، حيث إنه من شأنها زعزعة الاستقرار العمالى، ونشر حالة من الاحباط وسط صفوف العمال الراغبين والمتحمسين للعمل والإنتاج استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى، والذى نؤكد معه اننا مستعدون لتقديم جميع أشكال الدعم والعون لمعالى وزير قطاع الأعمال والحكومة للمحافظة على الشركات، وللحصول على النتائج المرضية للاقتصاد المصرى والحفاظ على الصناعة الوطنية.
وأكد الفقى أن هذه النوعية من التصريحات إضافة إلى أنها تتسبب فى حالة من اليأس والإحباط.