الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

2000 شرطى لتأمين ديربى الموت.. الليلة

2000 شرطى لتأمين ديربى الموت.. الليلة
2000 شرطى لتأمين ديربى الموت.. الليلة




تشهد اليوم العاصمة الإسبانية ليلة كروية ساخنة, وذلك عندما يحل فريق بوكا جونيورز ضيفًا على ريفر بلايت الأرجنتينى فى إطار إياب الدور النهائى لمسابقة «كأس ليبرتادوريس» على ملعب سانتياغو برنابيو الخاص بنادى ريال مدريد, وذلك فى وسط إجراءات أمنية مشددة لم تحدث منذ عام 2010 , حيث أوضحت محافظة مدريد أنه سوف يتواجد أكثر من 2000 شرطى إسبانى لتأمين المباراة، فقد ذكرت تقارير فرانس برس أن هذه الإجراءات الأمنية نتيجة اعتداء مشجعى على حافلة بوكا قبيل وصولها للملعب.
كما أوضح محافظ مدريد خوسيه مانويل رودريغيث أوريبيس أنه  سيتم نشر 1700 رجل أمن خاص من قبل نادى ريال مدريد مالك الملعب و150 من الشرطة البلدية، و80 شخصًا من الصليب الأحمر و70 من قبل خدمات الطوارئ.
مضيفا أن الملعب سيكون محاطًا بحزام أمنى ثلاثى إلى جانب وجود منطقتين للمشجعين فى شارع لا كاستيانا من جانبى الملعب وتخصيص مكانين للاحتفال بالفريق المتوج, وهما لا بويرتا ديل سول إذا توج ريفر بليات، وساحة كولون إذا توج بوكا.
وقد حددت السلطات الأرجنتينية والإسبانية عدد المشجعين المتشددين, حيث يتراوح عددهم  ما بين 200 و300 مشجع «لكل فريق محزرين أنه يمكن إعادة بعضهم إلى الأرجنتين فور وصولهم إذا كانت سجلاتهم الجنائية تتضمن جرائم خطيرة.