الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«100 مليون صحة» تكسر حاجز الـ 14مليوناً

«100 مليون صحة»  تكسر حاجز الـ 14مليوناً
«100 مليون صحة» تكسر حاجز الـ 14مليوناً




كتب - حسن ابوخزيم

العريش ـ مسعد رضوان

 

نشر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، انفوجراف عن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، للكشف على المواطنين وعلاج المصابين من فيروس سى وكذلك الأمراض غير السارية «١٠٠ مليون صحة»، والتى انطلقت فعالياتها فى أكتوبر الماضى وتستمر حتى إبريل المقبل.
المرحلة الأولى من المبادرة، لاقت إقبالاً من المواطنين منقطع النظير، ونتيجة لذلك قرر مجلس الوزراء استمرار العمل بها حتى نهاية الشهر الجارى، فيما بدأت المرحلة الثانية بداية ديسمبر الجارى وتستمر لمدة 3 شهور فى 11 محافظة، كما تنطلق المرحلة الثالثة فى مارس المقبل ولمدة شهرين.
المركز الإعلامى لمجلس الوزارء، أكد أن عمليات الكشف على المواطنين وصلت حتى الآن إلى ١٤مليون مواطن، وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد أعلن عن المبادرة فى يونيو الماضى وبدأ التجهيز والتحضير لها خلال الفترة الماضية، فيما أشادت منظمة الصحة العالمية بتلك المبادرة والتى تعد تجربة نجاح ونموذجاً يحتذى به عالميًا نتيجة نجاح الدولة المصرية فى الكشف وعلاج المصابين من فيروس سى والأمراض غير السارية مجانًا.
فى ذات السياق أكد اللواء د.محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أنه تم خلال الأسبوع الأول للحملة فحص والكشف على 26 ألفا و124 فردًا على مستوى المحافظة بنسبة بلغت 10.3% من المستهدف، مطالبًا باقى المواطنين المستهدفين بسرعة التوجه إلى النقاط والمراكز الطبية المنتشرة فى جميع أنحاء المحافظة لإجراء الفحص والتحاليل.
فيما شدد د.محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة، أن إجمالى المستهدفين على مستوى المحافظة يبلغ 254 ألفا و697 فردًا، مشيرًا إلى مشاركة 120 فريقًا طبيًا موزعين على 80 نقطة فحص على مستوى المحافظة، إلى جانب 20 فريقًا متحركًا فى مختلف المناطق والتجمعات، و6  فرق طبية مخصصة لفحص أبناء المحافظة من المنقولين من الشيخ زويد ورفح إلى محافظات الإسماعيلية والشرقية والمنوفية والبحيرة.