السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الداخلية تنجح فـى اصطياد العقول المدبرة لحادث دير الأنبا صموئيل

الداخلية تنجح فـى اصطياد العقول المدبرة لحادث دير الأنبا صموئيل
الداخلية تنجح فـى اصطياد العقول المدبرة لحادث دير الأنبا صموئيل




أعلنت وزارة الداخلية، أمس السبت، مقتل اثنين من العناصر الإرهابية المنفذة لحادث استهداف بعض المواطنين أثناء عودتهم من دير الأنبا صموئيل بالمنيا، بتاريخ 2 نوفمبر الماضي، عقب ملاحقة باقى العناصر المنفذة للحادث بإحدى المناطق الجبلية بالعمق الصحراوى بطريق دشلوط / الفرافرة بأسيوط.
وأوضحت وزارة الداخلية، فى بيانها، أنه تمت ملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة المتورطة فى تنفيذ حادث استهداف بعض المواطنين أثناء عودتهم من دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا بتاريخ 2 نوفمبر الماضى وما أثمرت عنه تلك الجهود من مقتل 19 من عناصر الخلية المنفذة للحادث فى مواجهة أمنية بإحدى المناطق الجبلية بالظهير الصحراوى الغربى لمحافظة المنيا بتاريخ 3/ 11/ 2018.
وأشارت إلى أن تتبع وملاحقة باقى العناصر المنفذة للحادث، أسفر عن تحديد موقع تمركز مجموعة منهم بإحدى المناطق الجبلية بالعمق الصحراوى لطريق دشلوط/الفرافرة بنطاق محافظة أسيوط، واتخاذهم منها مأوى لهم بعيداً عن الرصد الأمني.
وقالت: إنه تمت مداهمة تلك المنطقة بالتنسيق مع القوات المسلحة وأسفر ذلك عن مقتل 2 من العناصر الإرهابية المنفذة للحادث المكنيين بـ«أبومصعب، أبوصهيب» وعثر بحوزتهما على (3 بنادق آلية، 1 طبنجة ماركة حلوان، كمية كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة، نظارة ميدان، كمية من وسائل الإعاشة).
كما تم ضبط إحدى السيارات المستخدمة فى الحادث الإرهابى وهاتف محمول سبق أن استولى عليه أحد العناصر الإرهابية من أحد ضحايا الحادث من المواطن/كمال يوسف شحاتة عقب قتله.
واتخذت الأجهزة الأمنية جميع الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق، وجارٍ ملاحقة باقى العناصر الإرهابية الهاربة.