الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى أبو ظبى.. انطلاق المؤتمر الأول للرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمى

فى أبو ظبى.. انطلاق المؤتمر الأول للرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمى
فى أبو ظبى.. انطلاق المؤتمر الأول للرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمى




أعلن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية عن تنظيم المؤتمر الأول المعنى بتطوير الرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمى فى الفترة من 16-17 ديسمبر المقبل فى أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. ويأتى هذا المؤتمر ضمن جهود مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ودعم ورعاية الإمارات فى مواكبة التحولات العالمية الكبيرة فى مجالات الاقتصاد الرقمى عن طريق حشد القدرات العربية والخبرات الدولية، وتفعيل التعاون العربى المشترك لتحقيق مجموعة من الأهداف الإيجابية التى من شأنها النهوض بالمجتمعات العربية.
وحرص المجلس على عقد المؤتمر الأول للرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمى فى أبوظبى لما توليه قيادتها من دعم واهتمام لتطوير العمل العربى المشترك وتسخير كافة الإمكانات لتحسين الحالة المعيشية للمواطن العربى بالإضافة إلى دعمها للجهود الدولية وأهداف التنمية المستدامة ودفع نمو اقتصادات الدول العربية.
ويستهدف المؤتمر عرض محاور الاستراتيجية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمى على ممثلى الدول العربية والخبراء والمفكرين والأكاديميين والممارسين العرب والدوليين. وستنبثق عن الاستراتيجية مبادرات ومشاريع تنموية من شأنها تسليط الضوء على الفرص الاقتصادية المتاحة للدول الأعضاء فى الجامعة العربية فى مجالات التحوّل الرقمى فى ظل تكامل عربى غير متنافس لضمان استفادة كافة الدول العربية من الفرص المتاحة.. وتم الإعلان عن المؤتمر فى مقر الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بحضور السفير محمد محمد الربيع، أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وم. عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى السابق ود. على الخوري، مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وعدد من أصحاب التخصصات ذات الصلة بالاقتصاد الرقمي.