الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالكمان والقانون.. أطفال «مصر الجديدة» يتألقون فى «إبداع مراهق»

بالكمان والقانون.. أطفال «مصر الجديدة» يتألقون فى «إبداع مراهق»
بالكمان والقانون.. أطفال «مصر الجديدة» يتألقون فى «إبداع مراهق»




وسط حضور جماهيري، قدمت طفلتان من الفريق الموسيقى لمكتبة مصر الجديدة للطفل، عزفا موسيقيا منفردا سخنّت الأجواء فى الملتقى الأول لإبداع مراهق  الذى أقيم أمس الأول  بدار الأوبرا، ما كان من الجمهور إلاّ التصفيق الحار لهما بحماسة كبيرة، تعبيراً عن جمال ورقّة وعذوبة ما سمعوه من أنغام انسابت فى القلوب .
قدمت الطفلة مريم محمد بأناملها الذهبية إبدع المقطوعات الموسيقة على آله الكمان وبإتقان المحترفين عزفت أجمل الألحان المصرية والعالمية و أخذت مشاعر الحضور إلى فن الزمن الجميل .
فيما ألهبت الطفلة مريم حامد الخيال بعزفها المتميز على آلة القانون تلك الآلة العصية على الكبار استخدمتها بمهارة مطلقة لتعزف عليها أجمل أغنيات أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش.
قال د.نبيل حلمى، أمين عام جمعية مصر الجديدة، إن الجمعية شاركت بأطفال مكتبة مصر الجديدة الموهوبين فى مجال العزف الموسيقى ممن اشتركوا فى الدورات المتخصصة فى العزف على عدد من الآلات الموسيقية، مثل البيانو والجيتار والكمان والعود، والتى استقطبت عدداً كبيراً من الأطفال الذين وجدوا فيها الملاذ لممارسة وصقل هواياتهم وتطوير مهاراتهم.
أقيم الملتقى تحت رعاية وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة و اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو و وزارة البحث العلمى، ويهدف إلى اكتشاف المواهب الفنية فى فروعها المختلفة من الرسم والفن التشكيلى والمسرح والاستعراضات الفنية والعزف الموسيقي0