الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«ديسبيرادو».. سردية تكشف حقيقة مؤامرات وألاعيب «الإخوان»

«ديسبيرادو»..  سردية تكشف حقيقة مؤامرات وألاعيب «الإخوان»
«ديسبيرادو».. سردية تكشف حقيقة مؤامرات وألاعيب «الإخوان»




 

يصدر خلال ديسمبر الجارى، عن دار «همسة» للنشر، أولى مؤلفات الكاتب الصحفى عبد الرحمن حسن، بعنوان «ديسبيرادو – بيادق وخونة».
«ديسبيرادو – بيادق وخونة»، هى تجربة جديدة، يحاول الكاتب من خلالها فى شكل سردي، الكشف عن العديد من المعلومات والتفاصيل حول خبايا جماعة «الإخوان» الإرهابية والدول الداعمة لها، بجانب ملفات آخرى.
ويهدف الكتاب، الذى يقع فى 186 صفحة، تصحيح العديد من المفاهيم الخاطئة وكشف حقيقة المؤامرات التى وضعت لاستهداف العالم العربى بوجه عام، ومصر وأمنها القومى بشكل خاص.
واستخدم الكاتب مصطلح الـ «ديسبيرادو» ليكون عنوان كتابه، وقد عرفه من خلال المقدمة انه تكتيك من تكتيكات لعبة الشطرنج، يُجبر فيه المبارز للتضحية بأحد القطع، مقابل الحاق أى خسائر ممكنة بالخصم، و»تقوم فيه قطعة معرضة للأخذ فى النقلة الموالية، بأخذ بيدق أو قطعة أخرى، قبل أن يتم أخذها».
وحول سر اختيار المؤلف لهذا العنوان، قال «حسن»: «اخترت هذا العنوان لكتابى وهو ليس معبراً حرفياً عما يحتويه الكتاب؛ ولكن نظراً لتشابه هذا التكتيك فى الشطرنج، مع واقع يعيشه العالم أجمع، والوطن العربى ومصر على وجه الخصوص، هذا الواقع المليء بالمؤامرات على مصر والعالم العربي؛ باستغلال مجموعة من المرتزقة مُدّعى الدين».
وأوضح المؤلف أن كتابه بمثابة تجربة أرشيفية، جمع فيها مُختارات من أعمال قام بإعدادها مسبقًا، فى هيئة «سكربتات وسيناريوهات» على هيئة أفلام وثائقية، بعض منها خرج للنور، والبعض الآخر لم تتح له الفرصة بعد.
وأشار حسن، إلى أن كتابه عبارة عن تجربة، قد يتفق عليها البعض ويختلف الآخر، لما يحتويه من مواد خضعت لوجهة نظره الخاصة، بناء على رؤية كونها الكاتب على أثاث بحثى من زوايا مختلفة بعض الشىء.